آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

أجواء دافئة بالشرقية عند الظهيرة.. والبرودة ليلا

جهات الإخبارية

ترتفع درجة الحرارة مجددا، اليوم بالمنطقة الشرقية، وتسجل قيما أعلى من المعدل ب 3 و5 درجات، فتبلغ الكبرى منتصف العشرينيات المئوية عند الظهيرة، بعد تراجع نسبي في نهاية الأسبوع الماضي.

ويتوقع ان يساعد انخفاض نسبة الرطوبة في الشعور بالبرودة ليلا، حيث تكون درجة الحرارة المحسوسة، أقل من المقاسة والمعلنة إرصاديا، وتستمر الرياح متقلبة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة ونشطة السرعة أحيانا، في بعض المواقع وبخاصة في الطرق السريعة.

وبحسب خرائط الطقس، تستمر سيطرة المرتفع الجوي في هذه الفترة، كما يوضح مؤشر بيانات الرصد، ارتفاعا في درجة الحرارة نهارا، بالمنطقة الوسطى خلال 48 ساعة قادمة، قبل أن تتسارع في الانخفاض عند منتصف الأسبوع.

وتتأثر المناطق الشمالية من المملكة بالتيارات الهوائية الباردة، مع احتمال تشكل موجة من الصقيع هذا الأسبوع.

ويتوقع أن تهوي درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر، ودرجة التجمد في مرتفعات جبل اللوز في تبوك، الذي يستقبل الزائر الأبيض، كما هو الحال في حائل وشمال الغربية.

من جهتهم، أشار مختصون في الطقس، إلى وجود بوادر أمطار متفرقة على سواحل البحر الأحمر، ورصدت الأقمار الاصطناعية كثافة للسحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، الذي يعني تواجد فرص من الهطولات الخفيفة، تشمل أجزاء من الشمال الغربي.

وطبقا لهذه التوقعات فإن الحالة المرتقبة، تتسق في الإمكانية مع طبيعة الأمطار خلال شهر يناير، حيث يستمر الموسم حتى نهاية شهر أبريل وبدايات مايو عادةً، فتكون على فترات وفقا لما يستجد بأمر الله، من ظروف جوية، في حين أنها تتراجع عادةً في شهر فبراير.