آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

العوامية.. تخرج 70 طالبًا من الدورة الثانية في ”برنامج طموحي“

جهات الإخبارية محمد التركي - العوامية

اختتم مساء أمس الخميس ”برنامج طموحي“ في دورته الثانية بتخريج أكثر من 70 طالبًا، بحضور عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور وأمام نخبة من العلماء والشخصيات الاجتماعية، وذلك في جامع الإمام الحسين بالعوامية.

بدأ الحفل الذي قدّمه الطالب أحمد اشتكار بتلاوة عطرة للقرآن الكريم رتلها القارئ من لجنة سبل السلام الطالب علي نعيم الشيخ أحمد.

وشاركت مجموعة طلابية من لجنة سبل السلام للعلوم القرآنية بأداء بعض الموشحات، نالت استحسان ورضا الحاضرين.

وألقى الطالب حسن زكي النمر كلمة نيابة عن زملائه الطلاب تحدث فيها عن بعض النقاط التي تميز بها برنامج طموحي، داعيًا فيها زملائه على الاستمرار في البرنامج واكمال مسيرته ورسالته.

وتخلل الحفل أيضًا عرض مرئي استعرض مواهب طلاب البرنامج وكيف كانت انطلاقتهم وما الذي قدمه برنامج طموحي إليهم.

وألقى الشيخ عباس السعيد كلمة إدارة البرنامج شدد فيها على حاجة مجتمعنا للبرامج والمشاريع البنائية التي تغذي الأشبال بالثقافة الدينية، وتحتضن المتميزين والمبدعين.

وأكد الشيخ السعيد على إن الاستمرار في البرنامج يتطلب من المجتمع التكاتف والتعاون من أجل تجاوز التحديات التي تعترض مثل هذه المشاريع.

وختم الحفل بتكريم الطلبة والمدربين الذين أثروا البرنامج بأطروحاتهم القيمة، حيث شارك في تكريمهم كل من والشيخ عبد الله النمر الأحسائي، ود.محمد المحروس، ود. زكي النمر.

يذكر أن برنامج طموحي هو برنامج ثقافي إنمائي توعوي ديني، يجمع بين تنمية المهارات عبر برامج التدريب وبين الترفيه، يستهدف فئة الطلاب المتميزين.

وقدم برنامج طموحي برنامجه التدريبي في ثلاثة خطوط: الأول يهتم بتقديم الثقافة الدينية البنائية، بينما يهتم القسم الثاني ببناء الشخصية وتطوير القدرات الذاتية، أما القسم الثالث فيهتم بتنمية المواهب عبر حزمة متنوعة من الأنشطة، إضافةً إلى برنامجه الترفيهي.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو احمد
[ العوامية ]: 6 / 1 / 2017م - 10:29 م
اللهم صَل على محمد وال محمد
برنامج طموحي من اجمل وانجح البرامج التي توفق ابني للمشاركه به،،
فشكرا من الاعماق للقائمين عليه وربي يسدد خطاهم لكل خير