آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

بالصور.. برنامج لمكافحة سمنة طلاب ثانوية الأوجام

جهات الإخبارية محمد التركي - الأوجام

بدأت مدرسة الأوجام الثانوية منذُ بداية السنة الدراسية ببرنامج نظري وعملي يستهدف 28 طالبًا من ذوي الأوزان المرتفعة، وذلك بإشراف رائد النشاط بالمدرسة صلاح آل صلاح.

وبدأ البرنامج بحصر هؤلاء الشريحة من الطلاب وإقناعهم بشكل فردي على حدة بالبرنامج الذي سوف يسير عليه معهم، حيث لاقى تجاوبًا لم يكن يتوقعه المشرف على البرنامج.. حسب قوله.

ونظمت مدرسة الأوجام الثانوية بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي يوم الإثنين الماضي معرضًا صحيًا متنوعًا بمبنى المدرسة حيث استمرت فعالياته قرابة الثلاث ساعات.

بعد ذلك بدأت البرامج المستهدفة لهذه المجموعة المكونة من 28 طالبًا تنوعت ما بين استضافات مدربين رياضيين ومعلمي علوم من المدرسة وأصحاب تجارب ناجحة مع الحمية.

وشملت الفعاليات ندوة حول أضرار السمنة وطرق الوقاية منها، وخطط عملية للحمية الصحيحة، بعد ذلك تم أخذ أوزان المشاركين وإيضاح كتلة الجسم والوزن المثالي الذي ينبغي أن يكون عليه مع شيء من الإرشادات الملائمة لكل طالب منهم.

واحتوت الفعاليات أيضًا معرضًا كان حول أخطار الأكل الغير الصحي وتحديدًا بطريقة عرض مشوقة جذبت الطلاب وذلك بعرض الكثير من المنتجات التي يتم تناولها بشكل يومي مع جهل ما تحتويه من سموم إضافةً إلى المشروبات الغازية، كما تم عرض البدائل المفيدة التي أحضرها أخصائيو التغذية معهم من فواكه وعصيرات صحية.

وأشاد قائد المدرسة هادي السادة بجهود الأخصائيين وروعة عرضهم وتفاعلهم حسب وصفه، كما توجه بالشكر لإدارة مستشفى القطيف المركزي على استجابتهم للدعوة والذي ينم عن حرصهم على أبنائهم الطلبة.