آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

صفوى.. 230 زائر لمهرجان ”صحة الأسنان“ مصاب بالتسوس

جهات الإخبارية محمد التركي، تصوير: هشام الأحمد - صفوى

زار مهرجان صحة الأسنان الذي أقامته المراكز الصحيه بقطاع صفوى تحت تحت شعار ”أسنان سليمة ابتسامة جميلة“ 575 زائر، تم اكتشاف 230 حالة تسوس من بينهم.

وافتح فعاليات المهرجان الذي أقيم يومي الأربعاء والخميس مدير مستشفى صفوى فالح الدوسري، ومدير المراكز الصحية بقطاع صفوى سعيد آل مرزوق، حيث شارك فيها مجموعة من منسوبي المراكز وبعض المتطوعين الزائرين.

تم خلالها الكشف على أسنان الزائرين وتعريفهم على الطريقة الصحيحة للمحافظة عليها بأساليب مختلفة من الارشادات، تم تقديمها لهم عن طريق أطباء الأسنان بالاضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة والأنشطة والألعاب الحركية الممتعة للأطفال.

واستمتع الأطفال بما قدم لهم من أعمالٍ فنية خاصة بالأسنان والمشاركة بصنع وجبتهم الصحية بأيديهم، كما قامت المجموعات بالتعرف على عيادات الاسنان.

ونصحت نائبة مشرف الأسنان بالمراكز الصحية بقطاع صفوى الدكتورة زينب المصلي الحضور بالزيارة الدورية لطبيب الاسنان، مؤكدةً على ضرورة العناية والاهتمام بنظافة الأسنان للوقاية وللحد من تسوسها.

وختم المهرجان الذي حضره أطفال الروضات وبعض المدارس من المرحلة الابتدائية والمتوسطة بتوزيع الهدايا التشجيعية على الزوار لتشجيعهم على المحافظة على صحة أسنانهم.