آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

13 فتاة في برنامج ”المستثمر الصغير“ بالقطيف

غادة السيف
غادة السيف
جهات الإخبارية

انطلقت مساء الأثنين بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف القسم النسائي وبالتعاون مع مركز وعي للاستشارات التربوية والتعليمية برنامج ”المستثمر الصغير“ في التربية المالية والاجتماعية لليافعين ”واستهدف الفتيات من عمر 14 إلى 18سنة.

ويستمر البرنامج حتى الأثنين المقبل، وبلغ عدد المسجلات في البرنامج بعد الاعلان عنه وفتح باب التسجيل 13 فتاة.

وقالت رئيسة فريق البرامج والأنشطة بمركز التنمية تهاني آل مشيرب ان ”هذه الدفعة هي الثانية، حيث أطلقنا البرنامج في العام الماضي واختتم بمعرض للمنتجات.

وأضافت ”ان المعرض هو المرحلة الثانية حيث تتلقى المستثمرات الصغيرات دورة تدريبية تقدمتها مدير مركز وعي غادة آل سيف“.

وأشارت ان آل سيف تناولت فيها طرق التفكير الاستثمار والادخار ضمن برنامج افلاطون.

ولفت الى ان أهداف البرنامج هي تعزيز الثقافة المالية لدى الأطفال واليافعين، اكتساب مهارة تخطيط الميزانية الشخصية، واكتشاف الميول الشخصية.

وكان عدد المتدربات في النسخة السابقة ”30 متدربة وشارك منهن ضمن المعرض 16 مشاركة“. واختلفت المشاريع من ”المأكولات الكوروشيه الطباعه على اللوحات الفنية بيع الكتب التصوير الفوتوغرافي تنسيق وصناعة الهدايا“.

كما ”نفذ البرنامج في وقت للأسر المنتجة هذا لتعزيز الجانب الاستثماري لديهن مع متابعتهن من قبل المركز في اطلاق المشاريع واقامة المعارض“.

وتعتبر رسالة برنامج أفلاطون بحسب مقدمة الدورة غادة آل سيف ”دعم الأطفال والشباب بالمهارات والخبرات التي يحتاجون لها حتى يصبحوا صانعي تغيير وتشجيعهم على تأسيس أعمالهم الخاصة في المستقبل وبث روح المبادرة الاستثمارية وثقافة العمل الحر ومساعدتهم في التغلب على الصعاب التي تواجههم مستقبلاً في عالم الأعمال“.

ومن أهدافه تعلم ”مهارات الادخار، مهارات الانفاق، التخطيط والميزانية، تحديد الاهداف والسعي لتحقيقها، استثمار المهارات والقدرات، إيجاد حلول للمشاكل، إدارة مشروع تجاري صغير“.

وقالت ”سيتم استضافة متدربتين من العام الماضي واللاتي استمرت مشاريعهن ونجحت لاستعراض تجربهتن والاستفادة منها من قبل المتدربات الجدد“.

يذكر أن مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف ينظم العديد من الفعاليات، الدورات التدريبية، المحاضرات وورش العمل في الجوانب التي تندرج تحت مصطلح التنمية الاجتماعية وتستهدف ”مجاناً“ كافة شرائح المجتمع.