آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

«التدريس المتمايز» لمعلمي ثانوية النابية

جهات الإخبارية

نظمت ثانوية النابية ببلدية النابية دورة تدريبية حول التدريس المتمايز في الرياضيات لمعلمي مادة الرياضيات بقطاع القطيف في قاعة مصادر التعلم، التي جهزت برعاية كاملة من الشيخ ذيب غنيم الهاجري.

وقد قدم الدورة أنور الزهراني، حيث نوه المدرب للزميل الصحفي محمد العواد في «جريدة اليوم» بأن هذا النوع من التدريس يهدف إلى رفع مستوى جميع الطلاب، وليس الطلاب الذين يواجهون مشكلات في التحصيل، إنه سياسة مدرسية تأخذ بعين الاعتبار خصائص الفرد وخبراته السابقة، وهدفها زيادة إمكانات وقدرات الطالب، وأن النقطة الأساسية في هذه السياسة هي توقعات المعلمين من الطلاب واتجاهات الطلاب نحو إمكاناتهم وقدراتهم لتقديم بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

واستمر البرنامج ثلاثة أيام متتالية، تناول المدرب في اليوم الأول استخدام أساليب تدريس تسمح بتنوع المهام والنتائج التعليمية، وفي اليوم الثاني إعداد الدروس وتخطيطها وفق مبادئ التعليم المتمايز، وفي اليوم الأخير من البرنامج أشار المدرب إلى تحديد أساليب التعليم المتمايز وفق كفايات المعلمين.

وفي نهاية البرنامج، شكر قائد المدرسة خالد محمد الشهري المدرب على هذا الجهد الطيب المبذول، الذي يلعب دوراً كبيراً في دفع العجلة التعليمية ويساعد جميع الطلاب ذوي القدرات والاتجاهات والميول المختلفة ويسهم في رفع مستواهم العلمي والعملي.