آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

فيلم «One» يؤكد على الوحدة الوطنية بين أطياف المجتمع لمواجهة داعش

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

أطلقت أجيال الفنان وستديو جاكال الإعلان الترويجي للفيلم السعودي «One»، الذي يؤكد على التلاحم والوحدة الوطنية بين أطياف المجتمع السعودي في مواجهة التنظيم الإرهابي ”داعش“.

وذكر كاتب ومخرج الفيلم حيدر الناصر أن هذا الفيلم يحمل اسقاطات مهمة في الوحدة الوطنية ونبذ الصراع المذهبي بين المكونين للوطن السنة والشيعة.

وتحدث عن الصعوبات التي واجهتهم في صناعة الفيلم بالرغم أن تصويره استغرق 18 ساعة، هي الجرأة في طرح الفكرة وقلة الدعم المادي، والتعامل مع الكلب البوليسي.

ووصف صناعة الأفلام السعودية في الوقت الراهن ”بالمبهرة“، مستدلًا بالجوائز التي تحصدها الأفلام في المسابقات المحلية والخليجية.فيلم one

وأبدى أمله بوصولها للعالمية، وافتتاح دور سينما في المملكة بحيث تُعرض فيها الأفلام والإنجازات الوطنية.

ولفت مصور ومونتاج الفيلم محمد اليوسف أن الفيلم يبرز أهم محاور الفتنة المذهبية وتفاقمها في قالب درامي مليء بالحوارات التقريبية بين أبناء الوطن الواحد بكل شفافية.

وأشار إلى أن تصوير كامل العمل كان في مدينة سيهات في مدة لا تتجاوز 18 ساعة عمل، قسمت على يومين واستغرق العمل على تحريره وانتاجه بالشكل النهائي قرابة الشهر.

ويشارك في تمثيل الفيلم كلٌ من: معتز العبد الله، محمد الهاشم، سلطان المقبالي، مجتبى الناصر، مرتضى الصوفان وعبدالوهاب السالم.