آخر تحديث: 25 / 10 / 2024م - 1:07 ص

«ون أوشن».. 5 محاور ترفع الوعي بـ «التلوث البلاستيكي» في الشرقية

جهات الإخبارية

نظم قسم النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، اليوم، ورشة عمل تدريبية لميسرين برنامج ”مُبادرة ون أوشن“، في مدارس تعليم المنطقة للمرحلة المتوسطة، والذي يأتي نتيجة ثمرة الشراكة بين تعليم الشرقية مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ”ابصر“.

وناقشت الورشة التدريبية حزمة من المحاور التي تصب في تعزيز أهداف المبادرة، والمتمثلة في توعية الطلاب والطالبات بشأن التلوث البلاستيكي، واستثمارهم في التطوع عبر مُختلف مدارس مدن ومُحافظات المنطقة.

وسلّطت الضوء على العمل من خلال هذه المُبادرة على رفع مؤشر الأداء السعودي للاستدامة ضمن رؤية السعودية 2030، وتُعزيز الهوية الوطنية، وربط مفاهيم الدين الإسلامي بالاستدامة والحفاظ على البيئة، فضلاً عن مشاركة خبرات مهندسي القطاع الخاص مع الشباب للحد من التلوث في بيئتنا البحرية.

وتناولت الورشة مفهوم البلاستيك والتلوث في المياه البحرية وآثارها على البيئة، وصولاً لتسليط الضوء على الحلول الهندسية العلمية الممكنة للقضاء على مثل هذا التلوث وتجنبه.

من جهته أكد رئيس قسم الاتصال المؤسسي بتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، أن مثل هذه المبادرات الهادفة مِن شأنها أن تؤثر في جيل المُستقبل مِن خِلال تعزيز حس الانتماء الوطني والمحافظة على الثروات الوطنية والإسهام في تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص بما يحقق مستهدفات الإستدامة.

جاءت الورشة بحضور رئيس قسم النشاط الطلابي محمد الشهري، ومشرف شعبة النشاط الطلابي الاجتماعي الدكتور شبيب العواد، وسط مشاركة 25 ميسرًا وميسرة للبرنامج ممثلين لمدارس المرحلة المتوسطة بمدن ومحافظات تعليم المنطقة بمقر المسرح الرئيسي للإدارة بالدمام.