آخر تحديث: 25 / 10 / 2024م - 1:07 ص

القطيف.. دورات لتدريب الطلاب والمعلمين على «السلامة بالحافلات المدرسية»

جهات الإخبارية

استهدفت الحملة التوعوية، التي نفذتها مدارس محافظة القطيف، نشر التوعية بالسلامة في الحافلات المدرسية، بين الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

وشارك في الحملة مسؤولو النقل المدرسي ومنسقو الأمن والسلامة بالمدارس بالإضافة إلى سائقي الحافلات، تحت شعار ”السلامة في الحافلات المدرسية هدف وغاية“.

وتضمنت الحملة دورات تدريبية للطلبة والمعلمين والموظفين لتعزيز فهمهم لقواعد السلامة، إضافةً إلى إرسال رسائل توعوية لأولياء الأمور؛ لزيادة وعيهم بأهمية الموضوع.

وتأتي هذه الجهود كمرحلة ثانية من الحملة التوعوية التي بدأت في وقت سابق، واستهدفت المسؤولين عن الأمن والسلامة والنقل المدرسي في المنطقة الشرقية.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي المروري لدى الطلاب والطالبات، وتحسين إجراءات السلامة، وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور لنشر ثقافة السلامة.

من جهته، أكد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني، أهمية هذه المبادرات في تحسين سلامة الطلبة، مشيرًا إلى توقعات إيجابية في أثرها الواقعي في السلامة وزيادة الوعي العام.

ويسعى مكتب تعليم القطيف إلى تطوير إجراءاته في التوعية بالسلامة المرورية بشكل مستدام، مستفيدًا من الجهود الناجحة في حملات سابقة، والتوسع بطرح عدد من المبادرات خلال خطة تمتد طوال العام الدراسي.