آخر تحديث: 23 / 10 / 2024م - 4:13 م

266 طالبًا يتنافسون على مسابقة «الفهم القرائي» بالقطيف

جهات الإخبارية

انطلقت منافسات مسابقة الفهم القرائي، على مستوى مدارس محافظة القطيف، اليوم الأربعاء، على أن تستمر حتى يوم الخميس 21 ربيع الآخر 1446 هـ، بمقر مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف للبنين، والمدرسة السابعة الابتدائية بالقطيف للبنات.

ويشارك في المنافسات، التي تشرف عليها وحدة النشاط الطلابي، 146 طالبة و 120 طالبًا من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، ويستهدف الاختبار طلبة الصف الثالث والصفوف العليا في المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى طلبة الصف الثالث المتوسط، وذلك في مدارس التعليم العام.

وتسفر التصفيات على مستوى المحافظة عن تأهل عدد من الطلاب والطالبات للمنافسة على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، في طريقهم إلى التأهل للمنافسة المركزية وفق المعايير والضوابط الفنية المحددة.

وتهدف المسابقة إلى رفع جودة القراءة وحسن الفهم وصحة الاستنتاج لدى الطلاب والطالبات، عن طريق مجموعة من الاختبارات تعمل على تعزيز مهارات الفهم واستيعاب المقروء وتطويرها ودعمها لدى الطلبة من خلال القراءة الجيدة للنصوص بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وبما يسهم في توفير البيئة التنافسية التي تحفز الطلاب والطالبات عى القراءة وإتقان مهاراتها.