آخر تحديث: 23 / 10 / 2024م - 4:13 م

”الزراعة المنزلية“.. مصدر دخل جديد لمستفيدي الضمان بالقطيف

جهات الإخبارية

نظّم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف، بالشراكة مع جمعية التنمية الأهلية بحلة محيش وبالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ورشة عملٍ بعنوان ”الزراعة المنزلية“، استهدفت 20 من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وأقيمت الورشة في قاعة التأهيل والتدريب بمكتب الضمان الاجتماعي بحي الناصرة، وتولى تقديمها المهندس أحمد الفرج، مدير إدارة الثروة النباتية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالدمام.

واستهل ”الفرج“ الورشة بتسليط الضوء على أهمية زراعة أسطح المنازل، باعتبارها أحد الاتجاهات الحديثة الرائجة، مشيراً إلى أن الكثيرين يرغبون في خوض هذه التجربة، لكنهم يفتقرون إلى المعرفة الأساسية بكيفية البدء.

وقدم ”الفرج“ شرحاً وافياً لأنواع المحاصيل المناسبة للزراعة المنزلية، من خضرواتٍ ثمريةٍ وورقية، كما تطرق إلى طرق مكافحة الآفات الزراعية والوقاية منها، وأهمية التغذية والتسميد للنباتات، مختتماً الورشة بتقديم نصائح وإرشاداتٍ للمتدربين تساعدهم على الانطلاق بمشاريعهم الزراعية المنزلية.

وفي ختام الورشة، قدمت إدارة مكتب الضمان الاجتماعي شكرها وتقديرها للمهندس ”الفرج“ على جهوده القيّمة في إثراء محتوى الورشة وإفادة المشاركين بخبراته في مجال الزراعة المنزلية.