آخر تحديث: 23 / 10 / 2024م - 4:13 م

”العابرون“ تجمع الحرز والحسين في أمسية شعرية بالأحساء

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

في أمسية شعرية اتسمت بالجمال والعمق، احتضن مسرح جمعية أدباء الأحساء أمسية بعنوان ”العابرون“، شارك فيها الشاعران محمد الحرز وإبراهيم الحسين، وأدارها الإعلامي جعفر عمران.

ورحب رئيس الجمعية، الدكتور محمود آل ابن زيد، بالشعراء والحضور، مؤكداً على أهمية هذه الأمسية ودورها في تعزيز التكامل بين الأنشطة الثقافية والأدبية.

افتتح الإعلامي جعفر عمران الأمسية بتقديم الشاعر إبراهيم الحسين، مستخدماً عبارات شعرية لافتة، حيث قال: ”التفاحة لا تسقط بعيداً عن الشجرة، وأيضاً الشاعر إبراهيم الحسين لم يذهب بعيداً عن الشعر. ذات ليلة مرت الكلمات تحت نافذة بيته بطبولها ودفوفها واجتذبته بثياب النوم ولم يعد..“.

ثم قدم الإعلامي عمران الشاعر محمد الحرز، قائلاً: ”الحرز الحاضر في المشهد الثقافي، الحارس للإبداع، الخائف على الشعر الذي يدافع عنه ويشرحه للقراء ويقرّبه إلى المواهب الجديدة. من القصيدة إلى المقالة إلى المحاضرة.. يبرز لنا الناقد محمد الحرز الذي راح يتخفف من النقد منحازاً إلى الشعر...“.

وقدّم الشاعران نصوصهما بصوت شجي، وسط تفاعل كبير من الحضور الذي ضم نخبة من الأدباء والشعراء والنقاد والإعلاميين ومتذوقي الشعر، الذين أبدوا إعجابهم بالصور الشعرية العميقة والمكثفة التي قدّمها الشاعران.

وفي ختام الأمسية، كرم رئيس الجمعية، بصحبة منسق الأمسية عضو مجلس الإدارة صالح الحربي، الشاعرين ومدير الأمسية.