آخر تحديث: 22 / 10 / 2024م - 2:07 م

الخريف: المخطط الشامل يحوّل القطيف إلى واحة ساحلية متكاملة

جهات الإخبارية

عقد محافظ القطيف إبراهيم الخريف، اليوم، في مقر المحافظة، اجتماعًا مع وفد هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتطوير الحضري بالهيئة الدكتور طلال المغلوث، وحضور مديري ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة.

واطلع الخريف، خلال الاجتماع، على عرض مرئي ومفصّل، قدمته الهيئة للمخطط الشامل لمحافظة القطيف، والذي يهدف إلى تحويل المحافظة إلى واحة ساحلية متكاملة تواكب مسار التنمية والازدهار الذي تشهده المنطقة، وتعزز مكانتها كمركز حضري متطور يجمع بين الأصالة والتراث والتقدم الحديث.

وأكد بأن محافظة القطيف مقبلة على قفزة نوعية ومتسارعة في التنمية والازدهار، مشيدًا بدور الهيئة ورؤيتها الإستراتيجية في الريادة في التخطيط والتطوير الشامل لمستقبل يضمن تكامل الجهود التنموية في المنطقة الشرقية.

وعبّر الخريف عن بالغ شكره وتقديره للقيادة الرشيدة، ولأمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة ونائبه، على الرعاية الخاصة التي تحظى بها محافظة القطيف، وجهودهم المتواصلة والحثيثة للارتقاء بها وتنميتها على كافة الأصعدة.

وثمّن الخريف جهود الهيئة التي تستهدف رفع جودة الحياة، وعملها الدؤوب على تعزيز مكانة المحافظة أمام عجلة التنمية المتسارعة التي يشهدها الوطن الغالي في ظل رؤية 2030 المسددة والموفقة.

بدورها، كشفت الهيئة خلال العرض عن تفاصيل المخطط الذي سوف يحقق - بمشيئة الله تعالى - نهضة شاملة من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين الترابط المجتمعي، وإحياء البيئة العمرانية، مع الحفاظ على المواقع التراثية الفريدة.

وأشارت إلى الاستفادة من الميزات النسبية للمحافظة مثل المناطق الساحلية، والزراعية، والأصول التراثية، وغابات المانجروف، إلى جانب تطوير البنية الأساسية والبيئية، مما يسهم في توفير احتياجات المحافظة من الخدمات والمرافق العامة ورفع مستوى جودة الحياة.

وشكر المغلوث محافظ القطيف على هذا اللقاء وعلى مقترحاته القيّمة التي قدمها، واهتمامه الكبير بأن تكون المحافظة أنموذجًا فريدًا لأهداف المملكة في التنمية المستدامة.