آخر تحديث: 22 / 10 / 2024م - 2:07 م

التكنولوجيا تربط كشافة العالم في ”جوتا“ و”جوتي“

جهات الإخبارية مبارك الدوسري - الرياض

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية مشاركتها المميزة في المخيم العالمي على الهواء ”جوتا“ والمخيم العالمي عبر الإنترنت ”جوتي“، وهما الحدثان الكشفيان الأكبر من نوعهما على مستوى العالم، حيث يلتقي الكشافون والمرشدات من مختلف أنحاء المعمورة عبر الإنترنت وموجات الأثير، لتعزيز التواصل وبناء جسور المواطنة العالمية.

واستعدت الجمعية لهذا الحدث العالمي بكفاءة عالية، من خلال إنشاء محطات لاسلكية متطورة، وتنسيق الجهود مع القطاعات الكشفية في جميع مناطق المملكة، وعقد دورات تدريبية تعريفية بالمخيم وآليات المشاركة والتواصل باستخدام الأجهزة اللاسلكية بمختلف أنماطها: الرقمية والصوتية وإشارة مورس.

وشهدت المشاركة السعودية تقديم تقارير ميدانية مميزة عن الأنشطة الكشفية في المملكة، والتواصل مع الفتية والشباب حول العالم عبر أنشطة تفاعلية تعزز الصداقة والتبادل الثقافي، مستخدمين راديو الهواة والإنترنت، في تجربة ثرية ستبقى خالدة في ذاكرتهم.

وسلط الكشافون السعوديون الضوء على جهود المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مستعرضين الإنجازات الاستثنائية التي تحققت في إطار رؤية المملكة 2030 لرفع جودة الحياة وتعزيز أنماطها الإيجابية.

وقدّموا شرحًا وافيًا عن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومشروع الرياض الخضراء، مؤكدين دور الكشافة السعودية في حماية البيئة من خلال برامج ومبادرات متنوعة، وتفعيل شارات الهواية المتعلقة بالبيئة.