آخر تحديث: 22 / 10 / 2024م - 2:07 م

الأولى بالكلية.. رسالة ماجستير في الهندسة الطبية الحيوية بجامعة الإمام عبدالرحمن

جهات الإخبارية

شهدت كلية الهندسة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، مناقشة أول رسالة ماجستير في برنامج الهندسة الطبية الحيوية، حيث قدمت المهندسة نوف القحطاني رسالتها تحت عنوان ”طريقة مبتكرة للتحكم الذاتي بالركبة الاصطناعية باستخدام تخيلات الحركة الذهنية“.

وجاءت الرسالة تحت إشراف الدكتور مراد الثبيتي، والبروفيسور إبراهيم النائب، حيث قدمت الطالبة من خلال بحثها استخداماً مبتكراً لتخيلات الحركة الذهنية للتحكم في الركبة الاصطناعية، بما يسهم في تحسين جودة حياة مبتوري الأطراف.

من جهته، قال عميد كلية الهندسة والمشرف على البحث الدكتور مراد الثبيتي: إن هذه الرسالة الناجحة تعتبر انطلاقة متميزة لبرنامج الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية بالجامعة؛ لرفد سوق العمل بالخريجين والخريجات المتميزين والذين يحملون رؤية ورسالة وأهداف القسم والجامعة ليسهموا بشكل كبير في تطوير قطاع الأجهزة الطبية والرعاية الصحية ويلعبوا دورا بارزاً ومميزاً في توطين ونقل التكنولوجيا والصناعات الطبية.

وبيّن أن ذلك يأتي بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 في تأهيل الكوادر الهندسية الطبية الحيوية من مهندسين طبين مميزين قادرين على مواكبة التطور التقني الطبي، حيث تعكس هذه الرسالة جهود الجامعة في توفير بيئة أكاديمية وبحثية محفزه ومشاريع علمية وعملية نوعية، تعزز الابتكار والبحث في مجال الهندسة الطبية الحيوية وتدعم الطلبه في تقديم حلول بحثية مبتكرة.