آخر تحديث: 18 / 10 / 2024م - 12:02 ص

«امبريتك السعودية» يعزز مهارات 30 رياديًا في تطوير المشروعات

جهات الإخبارية

شهد برنامج ”امبريتك السعودية“، أحد برامج منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، والموجه لرواد الأعمال، الذي اختتمه مركز تمكين المرأة في غرفة الشرقية، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، مشاركة 30 رياديًا وريادية.

وهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الريادية التي تسهم في تطوير المشروع وتحقيق التنافسية، والتنمية المحلية للمشاريع، بحضور عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية نوف التركي، ومدير عام فرع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام حسين آل سنه.

وقدم البرنامج، الذي عُقد للمرة الثالثة، ضمن مُبادرة الغرفة ”رياديات“ على مدار 6 أيام، عدد من المدربين المحترفين، وشهد تطوير وتعزيز القدرات والكفاءات الريادية الشخصية وبناء منشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم بطريقة مستدامة وتنافسية من أجل تحقيق الثروة والتنمية المحلية، وخلق فرص العمل وتحسين المجتمع.

وقالت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقة نوف التركي: إن البرنامج الذي يُقام ضمن مبادرة الغرفة ”رياديات“، مستهدفًا تعزيز الحافز والثقة لدى المشاركين ممن اختاروا بدء الأعمال أو توسيعها، وذلك من خلال رفع الوعي بآليات تنمية السلوك الريادي والارتقاء بالأعمال والقدرة على المنافسة محليًا ودوليًا.

وأوضحت أن غرفة الشرقية استضافت هذا البرنامج من أجل تعزيز السلوكيات الريادية التي يحتاجها أصحاب وصاحبات الأعمال وتعليمهم السلوكيات المرتبطة بنجاح الأعمال، كالتعريف بأدوات ممارسة وتعزيز الكفاءات الشخصية للريادي الناجح، وتعزيز الميول والقدرات في الكشف عن فرص الأعمال المتاحة، وكيفية تحديد الأهداف الصعبة ذات التحدي، والتعامل مع المواقف المعقدة، وغيرها العديد من الموضوعات ذات الشأن بآليات التميز والتأثير في تكوين ريادي ناجح.

ويركز البرنامج التدريبي على اكتساب وتعزيز السلوكيات الريادية التي يحتاجها أصحاب وصاحبات الأعمال مما يسهم في دعم الرياديين للارتقاء بأعمالهم وجعلها أكثر كفاءة وقدرة على المنافسة محليا ودوليا، وذلك عبر المشاركة في ورشة عمل تدريبية تركز على بناء السلوكيات الريادية الناجحة، وقد تم تصميم البرنامج على أسس علمية مدروسة لملاحظة وتقوية الإمكانيات الريادية لدى الفرد وذلك لبناء مشاريع ديناميكية قادرة على المنافسة محليا ودوليا.