آخر تحديث: 18 / 10 / 2024م - 12:02 ص

”أنا قدوة“..500 سيدة خضعت لفحص سرطان الثدي في الشرقية

جهات الإخبارية

شهدت حملة التوعية بسرطان الثدي التي ينظمها تجمع الشرقية الصحي تحت شعار ”أنا قدوة“ إقبالاً لافتاً، حيث تجاوز عدد السيدات اللاتي خضعن للفحص المبكر 500 سيدة في مختلف المنشآت الصحية التابعة للتجمع.

وانطلقت الحملة في الأول من أكتوبر الجاري، مسلطة الضوء على أهمية الكشف المبكر ودوره المحوري في رفع نسبة الشفاء. وقد وفّر التجمع خدمات الفحص في عدد من المراكز والمستشفيات، منها مجمع الدمام الطبي، ومستشفى القطيف المركزي، ومستشفى الجبيل العام، ومركز مي الجبر.

وحرصت الحملة على تنويع أنشطتها التوعوية، فإلى جانب 71 نشاطاً ميدانياً استفاد منها أكثر من 72 ألف شخص، شملت الحملة توعية إلكترونية عبر مختلف المنصات الرقمية وصلت إلى ما يقارب 310 آلاف مستفيد. كما عقدت 50 محاضرة مجتمعية و 18 ورشة تدريبية لتعزيز الوعي بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه.

ولضمان وصول رسالة الحملة إلى أكبر شريحة ممكنة، تعاونت الشرقية الصحي مع 44 جهة مشاركة، واستعانت بجهود 130 متطوعاً و 16 راعياً و 21 مؤثراً اجتماعياً.

يذكر أن حملة ”أنا قدوة“ تهدف إلى تشجيع السيدات على إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي يسهم بشكل كبير في نجاح رحلة العلاج وتحقيق الشفاء التام.