آخر تحديث: 18 / 10 / 2024م - 12:02 ص

«خيال يتجسد.. واقع يتحوّل».. 67 عملًا في ملتقى «الفيديو آرت 6»

جهات الإخبارية

استقبلت اللجنة المنظمة لملتقى ”الفيديو آرت“ الدولي في دورته السادسة، 67 عملاً فنيا من 27 دولة حول العالم، حتى يوم أمس الأربعاء، مع استمرار التسجيل حتى 5 نوفمبر المقبل، ومن المقرر إقامة الملتقى في ديسمبر المقبل.

وأوضحت اللجنة أن الأعمال جاءت من دول ”اثيوبيا، استراليا، الارجنتين، السويد، السعودية، المانيا، المملكة المتحدة، الهند، الولايات المتحدة، اليابان، اليونان، اندونيسيا، ايران، ايطاليا، ايرلندا، بولندا، بيرو، سلوفينيا، فرنسا، فلسطين، كرواتيا، كندا، لبنان، مصر، هولندا“.

وأصبح الملتقى الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع جمعية السينما، عادة ينتظرها صناع الفيديو والمهتمين بالفيديو آرت داخل وخارج المملكة، باعتبار أنه تجمّع ثقافي فني متفرّد، استطاع منذ انطلاقته وخلال دوراته السابقة أن يتحدى كل الصعوبات والعوائق ويكون فضاءاً مفتوحاً على التجارب الفنية المعاصرة، ويفسح لها المجال للعرض والمنافسة وهو ما ضاعف الثقة بين المهتمين والفنانين والمنظمين ليستمر وبإصرار على تقديم التجارب السعودية والعربية واستقطاب التجارب الدولية من أجل التحفيز على الاطلاع واكتساب الخبرات بين كل الاطراف.

وقال المشرف العام على الملتقى ومدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي: إن شعار هذه الدورة ”خيال يتجسد.. واقع يتحول“ يعبر عن تحول الأفكار والتصورات الخيالية إلى أعمال فنية ملموسة، وكيف يمكن لهذه الأعمال أن تغير وتُحدث تأثيرًا في الواقع الذي نعيشه.

وأضاف: تُظهر الدورة قوة الفن في الفجوة بين الخيال والواقع، وكيف يمكن للإبداع أن يكون وسيلة لاستكشاف إمكانيات جديدة وتغيير العالم الذي نعيش فيه، مضيفاً أن الملتقى نجح طيلة دوراته الخمس السابقة على تقديم تجارب بصرية فنية معاصرة بتقنيات عالية حيث استقطب أكثر من 823 عملاً فنياً من أكثر من 70 دولة حول العالم، وقدم 31 ندوة وورشة فنية تخصصية.

ويسعى الملتقى وجمعية السينما إلى تقديم تفاصيل أخرى عن الملتقى وفعالياته وورشه خلال الأيام القادمة بمقر جمعية السينما في الخبر، تقوم على حراك ثقافي بصري يسعى إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية برعاية وتشجيع المواهب والفنانين.