آخر تحديث: 16 / 10 / 2024م - 1:11 ص

القطيف تستهدف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا

جهات الإخبارية

شدد الدكتور محمد آل خليف، المشرف على حملة تطعيم لقاح الإنفلونزا في شبكة القطيف الصحية، على أهمية أخذ لقاح الإنفلونزا خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث تزداد احتمالية الإصابة بالفيروس.

وأوضح أن الحملة تستهدف الفئات الأكثر عرضة للإصابة، مثل الحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة، والمصابين بأمراض الكبد والكلى، والراغبين في أداء العمرة، نظراً لاحتمالية اختلاطهم بأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

ودعا الأشخاص الذين يعانون من السمنة، أو ضعف المناعة، إلى أخذ اللقاح مطمئناً إياهم بأنه آمن وبسيط، ومتاح في مختلف المراكز الصحية.

وكشف عن جهود الحملة في توفير اللقاح في الأماكن العامة، مثل الأسواق والمهرجانات، لتسهيل وصوله إلى جميع الفئات، مشيراً إلى أن الفرق الميدانية تعمل حتى في إجازة نهاية الأسبوع.

وأكد أن الإقبال على أخذ اللقاح هذا العام مُلفت للنظر خاصة في الحملات الميدانية، حيث تُقدم الفرق خدمات التطعيم في الدوائر الحكومية والشركات الخاصة، مما يساهم في رفع نسبة المُتلقين للقاح.

وفي ختام حديثه، أشار آل خليف إلى أن لقاح الإنفلونزا يتغير سنوياً، حيث يتم تحديد تركيبته بناءً على أنواع الإنفلونزا الأكثر شيوعاً، والتي يتم رصدها من خلال نقاط الرصد المخفري المُنتشرة في المملكة، والمرتبطة بمنظمة الصحة العالمية.

?v=fpNLt-DaL8Q