آخر تحديث: 16 / 10 / 2024م - 1:11 ص

”الذكاء الاصطناعي“ يثير جدلاً سينمائياً في لقاء جمعية الثقافة بالدمام

جهات الإخبارية تصوير: حسن الخلف - الدمام

في أمسية ثقافية سينمائية، استضافت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، لقاءً بعنوان ”السيناريو في عصر الذكاء الاصطناعي“، أداره المخرج والسيناريست الدكتور محمد الجباس، وذلك مساء الاثنين بمقر الجمعية بحي النهضة.

وتناول اللقاء، الذي شهد حضوراً لافتاً من المهتمين بالشأن السينمائي، موضوع تطور حبكة السيناريو في ظل التقدم التكنولوجي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل الكتابة السينمائية، بالإضافة إلى مناقشة سبل الموازنة بين الفن والتجارة في صناعة الأفلام.

وأكد الجباس أن اللقاء ناقش الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على كتابة السيناريو والرواية، مشدداً على أهمية استثمار هذه التقنية في تطوير مهارات الكتابة دون التأثر بسلبياتها.

ودعا الجباس إلى مواكبة التطور التكنولوجي في صناعة السينما، مطالباً باقتناص الفرصة لتقديم سينما مستقبلية مبتكرة تضاهي بل وتتفوق على هوليوود، خاصة في ظل تراجع الإبداع في السينما الأمريكية.

وأشار الجباس إلى أن السينما السعودية تمتلك مقومات النجاح والتفوق العالمي، مؤكداً على ضرورة التحول من مجرد متلقٍ للسينما الهوليودية والبوليودية إلى منتج مبتكر يقود صناعة سينمائية عربية تكون منارة للعالم بأسره.

وأضاف الجباس: ”نشهد حراكاً داعماً للمواهب والمبدعين في المملكة، ونمتلك مبدعين سينمائيين على مستوى عالٍ من الكفاءة، قادرين على صناعة أفلام سعودية بمقاييس عالمية“.

وختم الجباس حديثه معبراً عن تفاؤله بمستقبل السينما السعودية، متمنياً النجاح والتطور لجميع السينمائيين السعوديين.