آخر تحديث: 16 / 10 / 2024م - 1:11 ص

كتاب يؤرخ حياة الوجيه الحاج الملا سعيد الخاطر.. رحلة التقدير والوفاء

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

صدرللدكتور محمد سعيد الخاطر كتابًا توثيقيًا يخلد فيه مسيرة والده الراحل، الشخصية الوطنية البارزة الوجيه الحاج الملا سعيد بن ناصر الخاطر

ويتألف الكتاب الذي تم توقيعه في معرض الكتاب الدولي بالرياض من سبعة فصول تروي قصة حياة الراحل، بدءًا من سيرته الذاتية وصولًا إلى التعازي التي قدمها المجتمع في تأبينه. الفصول تشمل:“السيرة الذاتية”،“قصة الرحيل”،“الفاتحة”،“حفل التأبين التاريخي”،“القصائد الشعرية”،“المقالات الأدبية”، و”التعازي”.

الكتاب يحتضن بين صفحاته قصائد ومقالات أدبية كتبت في رثاء الحاج الملا سعيد الخاطر، تبرز إنجازاته الاجتماعية والوطنية، وتعكس الحزن العميق لخسارة هذه الشخصية العظيمة. إلى جانب الكلمات المؤثرة، يضم الكتاب صورًا توثق مسيرته الحافلة، ما يمنح القارئ رؤية أوضح عن حياة الراحل ومساهماته المتعددة.

ويؤكد الدكتور محمد الخاطر، مؤلف الكتاب، على أهمية حفظ تراث والده، وإيصال رسالة الحب والتقدير التي يكنها المجتمع لشخصيته. بالإضافة إلى رصد شهادات معاصريه، يتناول الدكتور بعض الجوانب الاستثنائية في شخصية والده التي قد تكون غائبة عن الجمهور.

يعد الدكتور محمد الخاطر، المولود في القديح عام 1399 هـ، خريج كلية الطب من جامعة بيروت، وجامعة الملك سعود، والبورد السعودي في الجراحة العامة. له العديد من القصص والمقالات المنشورة، ويعمل حاليًا كأخصائي جراحة عامة وجراحة أوعية دموية، ومساعد مدير الخدمات الطبية والإكلينيكية بشبكة القطيف الصحية.