آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

عقوبات تنتظر مضر بعد انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد

جهات الإخبارية حسين آل ربح - القطيف

أكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة اليد، فاخر الغاشي، في تصريح خاص لـ ”جهات الإخبارية“، أن انسحاب نادي مضر من البطولة العربية المقبلة سيترتب عليه عقوبات وفقًا للائحة والأنظمة المعمول بها في الاتحاد.

وأوضح الغاشي أن العقوبات تشمل مصادرة رسوم الاشتراك المدفوعة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 3000 دولار أمريكي، وحرمان نادي مضر من المشاركة في البطولة العربية لمرة واحدة.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي لا يتواصل مع الأندية مباشرة، بل تتم المخاطبات عبر الاتحادات المحلية، وسيتم التواصل مع الاتحاد السعودي لكرة اليد لإصدار العقوبات اللازمة بعد انسحاب نادي مضر.

وأضاف: ”لقد أرسلنا الرزنامة العربية منذ شهر ديسمبر الماضي ليتم تنسيق المسابقات المحلية مع مواعيد البطولات العربية والقارية، ولم نتلق أي اعتراض أو طلب تعديل على المواعيد من أي اتحاد عربي. تبقى البطولة العربية بطولة ذات إرث تاريخي كبير، ولا يقلل من قيمتها انسحاب أي فريق“.

واختتم الغاشي حديثه قائلاً: ”أحترم قرار نادي مضر وأي ناد عربي يرى أن مصلحته عدم المشاركة في البطولة العربية نظرًا لظروفه الخاصة. ويؤسفني عدم مشاركة أي فريق سعودي أو تونسي أو غيرها من الدول العربية، بصفتي أمينًا عامًا للاتحاد العربي كنت أتمنى أن تكون البطولة العربية حاضنة لجميع الدول العربية“.