آخر تحديث: 25 / 10 / 2024م - 1:07 ص

بطولات وإنجازات و 10 أهداف استراتيجية.. يوبيل ذهبي للاتحاد السعودي لكرة اليد العام المقبل

جهات الإخبارية

كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر، إنه من المقرر أن يحتفل الاتحاد باليوبيل الذهبي له العام المقبل، بعد مرور 50 عامًا على تأسيسه عام 1975 م، مشيرًا إلى أنها رحلة حافلة بالإنجازات والبطولات، حيث تأهل المنتخب 10 مرات لكأس العالم، ومنتخب الشباب 5 مرات، والناشئين مرتين.

وأكد ”النمر“ أن المنتخب السعودي لكرة اليد من أفضل 25 منتخبًا على مستوى العالم، موضحًا أن هناك 10 أهداف استراتيجية لاتحاد تتضمن رفع مستوى التنافسية والمناقشات والمسابقات المحلية، ورفع اه جاهزية المنتخبات الوطنية، وتطوير دائرة التحكيم. والاهتمام باستقطاب الرعايات الخاصة، وبرامج اكتشاف الموهوبين وتطويرها، ونشر اللعبة في المملكة بمختلف مناطق.

ولفت إلى أن كرة اليد تحظى بالجماهيرية الثانية بعد كرة القدم، بفضل الدور الأساسي للاتحاد هو خلق أجواء تنافسية مناسبة حيث تقام اللعبة في حاليا في 13 منطقة إدارية عموم مناطق المملكة من إجمالي 18 منطقة بعد أن كانت تمارس في 5 مناطق فقط سابقا.

وشدد ”النمر“ أن الاتحاد يهتم بإقامة العديد من المسابقات تصل إلى 19 مسابقة بنسبة 90%، مع تقديم حوافز للاعبين وتوجيه الأندية للاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة، لافتا إلى أن هناك ما يقارب 7 آلاف لاعب حاليا ينتمون لكرة اليد على مستوى المملكة.

وأوضح أن هناك مسارات كثير للاهتمام بكرة اليد إذ يبدأ المسار الأول من الأندية التي تعد هي الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها الاتحاد بصناعة وتأسيس وتكوين اللاعبين، ثم مسار رعاية الموهوبين، تشرف عليه د. ”إيلونا“ من دولة ”تشيك“ وهي من أفضل المحاضِرات ورائدة بأبرز الأكاديميات المتخصصة ورئيس القسم تطوير الرياض المدرسي في الاتحاد الدولي وهي المدير الفني لرعاية الموهوبين بالمملكة.

وذكر أن ذلك يأتي بالإضافة إلى أكاديمية ”مهد“ التي أطلقت برنامجا لصقل المهارات الموهوبين منذ 3 سنوات، لا سيما أنها تساهم في اكتشاف المواهب وتدريبها بمستوى عالٍ فنيا، مؤكدا أن الاتحاد شارك في بطولات دولية كبطولة فرنسا.

وأضاف أن هنالك مسار آخر للاتحاد وهو اتحاد الرياضة المدرسية، الذي يهتم بناشئي كرة اليد، وايضا وتشكل من خلاله منتخب الناشئين شارك في بطولة إيطاليا الدولية وحقق المركز التاسع.

وتطلع ”النمر“ لمشاركة المنتخب السعودي لكرة اليد في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، لافتًا إلى أن سيشارك في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل.