آخر تحديث: 18 / 10 / 2024م - 12:02 ص

غدًا.. ختام برامج «تكامل الصيفية» برعاية محافظ الأحساء

جهات الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

ينظم مركز ”تكامل“ لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بمحافظة الأحساء، مساء غد السبت، الحفل الختامي لبرامج تكامل الصيفية في نسختها الثالثة، والذي سيشهد استعراض 43 مشروعًا نوعيًا في مجالات ريادة الأعمال وبصمات الذكاء الاصطناعي، وذلك تحت رعاية الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.

وقال المدير التنفيذي لبرامج الصيف وليد بن خالد البوسيف: إن الحفل سيقام بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل، لاستعراض المشاريع التي عمل عليها المشاركون، تحت إشراف خبراء ومعلمين، بحضور وكيل المحافظة معاذ الجعفري.

وأشار إلى أن برنامجي ”بصمات، وريادة الأعمال“ يهدفان إلى تطوير مهارات المشاركين في الذكاء الاصطناعي والابتكار وريادة الأعمال، وتزويدهم بالمعرفة اللازمة ليصبحوا قادة في المستقبل.

وأضاف أن النسخة الحالية شهدت مشاركة أكثر من 100 موهوب من ثماني مناطق سعودية في برنامج بصمات، وأكثر من 200 مشارك من أبناء الأحساء في برنامج ريادة الأعمال.

وبيّن البوسيف أن مشاريع البرامج التي عمل عليها المشاركون، تُعد تتويجًا لجهودهم ولجهود المشرفين وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين، وتعكس التزام مركز تكامل برعاية الأيتام الموهوبين وتطوير مهاراتهم.

وذكر أن البرامج الصيفية حظيت بدعم استراتيجي من منصة إحسان الوطنية وشركة أرامكو السعودية وعدد من الشركاء الحكوميين والداعمين من القطاع الخاص.