آخر تحديث: 8 / 9 / 2024م - 12:11 ص

أجواء حارة وعوالق جوية على الشرقية.. والعظمى بالقطيف 48

جهات الإخبارية

يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية اليوم الجمعة، فيما تظهر عوالق جوية على الأحساء والدمام ويظل مشمسا على الأجزاء الشمالية.

وسجات الأحساء أعلى درجة حرارة بالمملكة بمقدار 48 درجة مئوية، وبلغت العظمى في الدمام 47 مئوية، بينما وصلت درجة الحرارة في حفر الباطن إلى 45 درجة مئوية.

وتشهد القطيف والجبيل والخبر والدمام ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق، موجة حارة ترتفع فيها درجة الحرارة إلى 48 مئوية وتستمر حتى الساعة الخامسة من مساء الجمعة.

وتنشط الرياح السطحية على البحر الأحمر، وتكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ويصل ارتفاع الأمواج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما الخليج العربي فتكون حركة الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر.