آخر تحديث: 8 / 9 / 2024م - 12:11 ص

15 ألف مراجع يستقبلهم مركز السيد علي السلمان الطبي بالقطيف شهرياً

جهات الإخبارية

بلغ عدد المراجعين الذين استقبلهم مركز السيد علي السلمان الطبي بشبكة القطيف الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي مايقارب العشر الاف مستفيد منذ بداية التشغيل خلال الاسابيع الثمانية الماضية مع طاقة استيعابية متوقع ان تصل إلى أكثر من 15 الف مراجع.

وكان المركز قد افتتح رسمياً قبل أيام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور وزير الصحة فهد الجلاجل ضمن حزمة مشاريع صحية لتجمع الشرقية الصحي تم تدشينها من قبل سموه، ويعد المركز احد مشاريع الشراكة المجتمعية الفاعلة والذي تكفل به السيد علي السلمان.

ويتضمن المركز الذي يتكون من «4» أدوار وأقيم على مساحة تقدر بـ 14 ألف متراً مربعاً «47» غرفة خدمات وعيادات، بالإضافة لمختبر مرجعي ضمن شبكة الخدمات المختبرية في شبكة القطيف الصحية، ومركز للكشف المبكر عن الأورام، وغرفة عمليات ومناظير بالإضافة لمركز تدريب للمهارات الفنية وقاعة محاضرات.

ويقدم مركز السيد علي السلمان للفحص الشامل والكشف المبكر عن الأورام عدة خدمات من خلال عيادات الطب الوقائي الذي يحتوي على عدد «8» عيادات يمكن للمراجع الاستفادة منها عبر الحجز على تطبيق «صحتي»، هي عيادة السفر والتي تقدم خدماتها للمراجعين بناء على وجهة السفر المقصودة بإعطاء اللقاحات اللازمة وصرف الأدوية الوقائية، وعيادة كبدي التي من خلالها يمكن للمستفيد عبر الفحوصات المسحية والتأكيدية وإعطاء اللقاح اللازم، وعيادة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى عيادة المشورة التي تقدم للمراجعين فحوصات سريعة للأمراض المنقولة جنسياً، وعيادة الإقلاع عن التدخين، وعيادة التطعيمات المتخصصة، ناهيك عن عيادة الدرن، وعيادة الملاريا.

هذا ويستقبل المركز في عيادات الفحص الشامل التي يبلغ عددها «8» عيادات المستفيدين الراغبين بالحصول على فحص رخص القيادة، والوظائف الحكومية والخاصة، وطلاب الجامعات الحكومية والأهلية، إضافة إلى ذلك عمال الأغذية، ولاعبي الأندية الرياضية، والتطعيم لاستخراج الشهادات الصحية، ناهيك عن الفحص الطبي للمرشد السياحي، ورخص الواسطة البحرية.

إلى ذلك يحتوي المركز على مختبر مرجعي يقدم خدماته من خلال مختبر الكيمياء الإكلينيكية وأبحاث الدم، ومختبر الأمصال والفيروسات، ومختبر الطفيليات، بالإضافة إلى مختبر علم الأنسجة، ومختبر الأحياء الدقيقة، وعيادة فحص ما قبل الزواج.

كما يقدم المركز من خلال توفر خدمات الأشعة المتخصصة، العيادات التخصصية والمناظير خدمات الكشف المبكر عن الأورام عبر عيادة الفحص الطبي بالموجات فوق الصوتية، وعيادة فحص الثدي بالماموجرام، عيادة الأشعة السينية، قسم مناظير الجهاز الهضمي وعيادة. المسالك البولية للكشف عن سرطان البروستات، بالإضافة إلى عيادة فحص سرطان عنق الرحم، كما يحوي المركز على مركز للمهارات الفنية يقدم الدورات الأساسية للكادر الصحي عبر أكثر من خمس فصول دراسية وقاعة محاضرات رئيسية.




التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابوحيدر
[ القطيف ]: 28 / 7 / 2024م - 3:30 م
ملاحظة مهمة : يحتاج المركز الى تظليل المواقف الوسطى والبعيدة قليلا عن البوابات حتى لا يكون فيها تركيز وازدحام وبعيدا عن البيوت حتى لا يحتكرها احد من الجيران الاعزاء !
مع التشجير في الارصفة الأخرى بعد المظلات !
لان حرارة الشمس وايقاف السيارة الظهر ؛ ما تحتاج وصف حتى البلاستيك (علبة النشاف) خلف الزجاجة تذوب وتنصهر !
خصوصا لمن يضطر للمراجعة وقت الظهر وقبل الساعة الثالثة عصرا !
هذا وشكرا لكل العاملين المخلصين من ذكورا واناث .