آخر تحديث: 8 / 9 / 2024م - 12:11 ص

24 حالة غرق بالشرقية خلال شهرين

جهات الإخبارية

سجّل الهلال الأحمر السعودي، أكثر من 24 حالة غرق في المنطقة الشرقية، منذ دخول فصل الصيف، من شهرين، في انخفاض ملحوظ بالحالات عن المواسم السابقة، مرجعًا ذلك إلى زيادة الوعي.

وأكد أخصائي طب الطوارئ زكي العباد أن الهلال الأحمريقدّم دورات تدريبية إسعافية في برنامج ”سفير الحياة للإسعافات الحيوية“، ودور التطوع، وانتشار الأركان التطوعية الموجودة في أماكن العمل، ما يزيد من وعي الناس.

وأضاف: بالنسبة لغرفة التحكم والتحكم الطبي، هم من يستقبلون البلاغات؛ لتصنيف الحالات الخطيرة، وبدء مرحلة طبية بطرح أسئلة للمتصل ويحدد من خلالها خطورة الحالة، وتقديم الإسعافات الأولية لحين وصول رجال الإسعاف.

وتابع: في فرضية لعملية إنقاذ طفل من الغرق داخل مسبح عام، طاقم الإسعافات الذي وصل لإنقاذ الطفل هو طاقم متقدم، والذي حدث من البداية هو التأكد من مستوى الوعي، والتأكد من النبض والتنفس، والمريض قبل قليلاً لم يكن لديه نبض وتنفس فبدؤوا بإنعاش القلب والرئتين وقمنا باستخدام جهاز إزالة الرجفان البطيني ولم يكن يحتاج صدمة للمريض فأكملوا الإنعاش القلبي والرئوي.

واختتم: لدينا أحدث الأجهزة الموجودة على مستوى العالم في إنعاش القلب والرئتين، كذلك قام المسعف الثاني بإعطاء التنفس الاصطناعي بالأجهزة المتوفرة لدينا ويتم نقله مباشرة إلى المستشفى بعد ذلك.