آخر تحديث: 8 / 9 / 2024م - 12:11 ص

للحد من حوادث الدهس.. تنفيذ 28 معبر مشاة في الشرقية

جهات الإخبارية

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن إنشاء بإنشاء 28 معبر مشاة أرضي، و 4 إشارات ضوئية للمشاة في عدد من المحاور والطرق الرئيسية، أبرزها شارع الخليفة عثمان بن عفان، وشارع الخليفة أبو بكر الصديق، وشارع الثامن عشر، وشارع الأمير متعب.

وأوضحت أن ذلك يأتي ضمن جهودها في تعزيز السلامة المروية، في عدد من الطرق والشوارع، إذ نفذت عدد من معابر المشاة بما يسهم في اتخاذ وتفعيل التدابير اللازمة للتقليل من الحوادث المرورية، في الطرق الرئيسية والشوارع العامة.

من جهته، قال وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بخرجي: إن تنفيذ هذه المعابر يأتي ضمن مبادرة الوصول الشامل، وتعزيز البعد الإنساني، بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، بما يتواكب مع خطط التنمية والتطوير التي تشهدها حاضرة الدمام.

ونوّه بأن الأمانة تواصل تنفيذ برنامج تحسين سلامة الطرق من خلال دراسة السلامة المرورية في الشوارع وتحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية، وتحليلها لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة لرفع كفاءة السلامة المرورية فيها وتقليل نسبة الحوادث للحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق.

ولفت إلى مراعاة أن تكون المعابر في المواقع ذات الأولوية، إضافة إلى مطابقتها للمعايير الهندسية، مشيرا إلى أن الأمانة تعمل على إيجاد بيئة آمنة لمرتادي الطرق من خلال تطبيق أفضل المعايير المستخدمة في مجال السلامة المرورية.

وتابع أن الأمانة تسعى دومًا إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتواصل تنفيذ برنامج تحسين سلامة الطرق من خلال تحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية ودراستها بشكل مفصل لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة لتعزيز السلامة المرورية والحد من نسبة الحوادث حفاظاً على الأرواح والممتلكات لمستخدمي الطرق.





التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ابوحيدر
[ القطيف ]: 23 / 7 / 2024م - 3:57 م
في كورنيش الخامسة مطبة المشاة وبعد اعادة رصف الشارع لعدة مرات اصبحت متساوية او قريبة تقريبا مع الاسفلت وغالبية السيارات لا تخفف يعني مستحيل توقف هنا !
وبعضها يخفف وهنا تحصل الحوادث وقد حصلت عدة حوادث في نفس الموقع !
وقد ثم ابلاغ المرور بعد احد الحوادث (قبل سنة) بضرورة رفع المطبة !
وهذا الوضع من قبل ان يتقاعد مسؤول الصيانة للطرق ببلدية محافظة القطيف (السيد سعيد) يعني قبل أربع او خمس سنوات !
والنقطة الاهم هنا في نفس الموقع ومن الأشارة حتى مسافة كيلو متر يوجد حاليا حفريات تابع شركة المياه الوطنية وقد تم تضييق الشارع لمسار واحد فقط !
واذا لم يتم تنظيم العمل لكل 300 متر قد تحصل البلاوي والتي ستؤدي لتوقف الحركة لأي حادث يحصل !
واتمنى من البلدية عدم التاخير في معالجة الأخطاء أولا باول واستغلال الوضع لتوسعت حارات او المسارات الخاصة بالانعطاف (باللفات) في الاشارة !
2
ابو الساده
[ القطيف ]: 23 / 7 / 2024م - 11:27 م
اضافة على تعليق الاخ ابو حيدر في عام 2019 كتبة عن الاشاره الموجدها في نفس شارع الخليج مقابل حي الخامسة الاشاره الخاصه لعبور المشاة لاتعمل لم يتم اعادة التشغيل لن قبل شهر من تاريخ تعليق صار حادث عند هذه الاشاره لعبور المشاة
3
ابو الساده
[ القطيف ]: 23 / 7 / 2024م - 11:30 م
في مدينة الخبر في شارع الأمير متعب يوجد اشارة عبور مشاة عند تواجد مشاة يتم الضغط من قبل عبور المشاة توقف الاشاره حمره لسيارات ويتم عبور المشاة
انشاء الله يتم وضع نفس الاشاره في شارع الخليج في مدينة القطيف لن كثير من أناس تعبر للمشي على الكورنيش