آخر تحديث: 18 / 10 / 2024م - 12:02 ص

زراعة 1000 شجرة مانجروف لـ «صون النظام الإيكلوجي» بسيهات

جهات الإخبارية

نظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، حملة لليوم الدولي لصون النظام الإيكلوجي لغابات المانجروف، في سيهات بمحافظة القطيف، بمشاركة أطياف المجتمع ونحو 40 فتاة من المتطوعات، فضلًا عن المهتمين بالبيئة والشركات المهتمة بأشجار المانجروف.

وقال رئيس وحدة التأهيل والمحافظة على غابات المانجروف بالمركز م. عميد أبو المكارم: إن فعالية اليوم تستهدف زراعة 1300 شجرة مانجروف، مشيرًا إلى أن هذه الشجرة أثبتت قوتها السياحية والاقتصادية لا سيما أنها صديقة للبيئة.

وأوضح أن الفعالية أسفرت عن زراعة 1000 شجرة مانجروف على مساحة ما يوازي 2 كيلو متر مربع وإزالة المخلفات التي قدرت بنحو 4 إلى 5 أطنان.

وبيّن أن الفعالية تستهدف أيضًا تعليم الأجيال وزرع الثقافة البيئية لدى المجتمع للمحافظه على هذه النوعية من الأشجار التي تعطي أجود أنواع العسل وتقلل من الانبعاثات الكربونية في الهواء، لتصبح مرفأ سياحيا بالمنطقة الشرقية.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لجمعية اكتفاء الزراعية علي أحمد الخميس: إن الجمعية تشارك وزارة البيئة في زراعة أشجار المانجروف وتنظيف البيئة كجزء من رؤية المملكة 2030، مضيفًا أن زراعة أشجار المانجروف لها أهمية كبرى في تنمية الغطاء النباتي لا سيما الثروة السمكية وتربية النحل.