آخر تحديث: 8 / 9 / 2024م - 12:11 ص

7 مسارات هندسية وطبية تثري إبداعات 250 طالبا في برنامج ”موهبة“ بالدمام

جهات الإخبارية

أطلقت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للعام 2024 م تحت شعار ”للسماء نسمو“ بمشاركة 236 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية، الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وشارك في البرنامج، الذي جاء تحت شعار ”للسماء نسمو“، 250 طالبًا وطالبة، وتضمن 7 مسارات في مجالات الطب والهندسة والحاسب وتقنية المعلومات. وقد أشرف على البرنامج نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ويضم 7 مسارات بمجالات الطب والهندسة والحاسب وتقنية المعلومات، حيث يبدأ في الثامنة صباحًا، وينتهي في الثانية عشر مساءً.

يتخلل البرنامج رحلات علمية لعدد الكليات والمعامل في الجامعة للاطلاع عن قرب على كيفية التعامل مع المواد والأجهزة والآليات فيها والتعرف على ما يقوم به الطالب الجامعي في هذه المعامل وعيش التجربة التي سيقدمها لهم المشرفين على هذه المعامل سواء الصحية أو الهندسة أو الحاسوبية وغيرها.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المكلف، الدكتور عبد الواحد المزروع، أهمية البرنامج في صقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم، مشيدًا بالتعاون المثمر مع مؤسسة موهبة.

وأوضح الدكتور ناصر الريس، مدير برنامج موهبة بالجامعة، أن البرنامج يركز على تنمية المهارات الصلبة والناعمة لدى الطلاب، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل ورؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مسارات متخصصة مثل ”تشفير وأمن المعلومات“، و”الطاقة المتجددة“، و”العلوم الطبية الحيوية“.

وأكد الدكتور يوسف بو سعد، النائب العلمي لبرنامج موهبة، أن البرنامج يشهد روحًا تنافسية عالية بين الطلاب، مع توفير برامج ترفيهية ومسابقات لتحفيزهم.

وأعرب الطلاب المشاركون عن سعادتهم بالبرنامج، مؤكدين أنه استثمار مثمر لأوقات فراغهم الصيفية، وأنه يسهم في تنمية معارفهم ومهاراتهم.