آخر تحديث: 25 / 7 / 2024م - 12:20 ص

الشرقية.. 3 برامج إثرائية لدعم الموهوبين «صيفًا»

جهات الإخبارية

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، عدة برامج إثرائية داعمة للطلبة الموهوبين خلال فترة الإجازة الصيفية الحالية.

وبدأ قسم الموهوبين بتقديم الرعاية للطلبة الموهوبين، من خلال البرامج الإثرائية المتنوعة والمناسبة لمختلف الفئات العمرية، خلال العام الدراسي عامة، والفترة الصيفية خاصة، وذلك لاستثمار أوقات الطلبة خلال الإجازة الصيفية.

ويأتي على رأس برامج الفترة الصيفية، برنامج طموح الإثرائي الصيفي، والذي يشمل الطلاب والطالبات الموهوبين بالمنطقة الشرقية في المرحلة الثانوية؛ بهدف صقل وتنمية مهاراتهم؛ لتحضيرهم لمعايير ومتطلبات القبول في أفضل الجامعات المحلية والعالمية.

وانطلق البرنامج من 24 / 12 / 1445 وسيستمر إلى 26 / 1 / 1446 وبلغ عدد المشاركين خلال الفترة الصيفية في برنامج طموح ”359“ 166 طالبة و 193 طالبًا.

وبدأ برنامج موهبة الإثرائي الصيفي، الذي يقدم في مدينة الجبيل، ويشمل الطلبة الموهوبين من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، حيث يستفيد منه نحو ”100 طالبة“ يتم من خلاله تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية واكساب الطلبة مهارات القرن 21 من خلال ممارسة أنشطة علمية تحت إشراف متخصصين لإبراز منجزاتهم الإبداعية

ويهدف البرنامج الإثرائي العلمي الصيفي 2024 إلى تعزيز الاستعدادات والقدرات للموهوبين؛ ليكونوا قادرين على الإنتاجية الإبداعية والتمتع بخصائص قيادية مميزة واستثمار قدراتهم الخاصة على مدى 10 أيام متتالية وفق خطة منظمة عبر منصة الويبكس ”webex“ لضمان مشاركة أكبر عدد من الطلبة الموهوبين.

وتسعى إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية لاستثمار تلك البرامج في تحقيق مستهدفاتها وتنمية المواهب التنمية المستدامة من خلال توفير بيئة تعليمية إيجابية داعمة ومحفزة للابتكار والإبداع.