آخر تحديث: 25 / 7 / 2024م - 12:20 ص

غرامة 10 آلاف ريال.. ”المرور“ يحذر من طمس رقم هيكل المركبة أو تغطيته

جهات الإخبارية

حذرت الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات من مغبة طمس رقم هيكل المركبة أو تغطيته أو إتلافه، مؤكدةً أن هذا الفعل يعد مخالفة مرورية صريحة، وفقاً لجدول المخالفات رقم 7 الفقرة رقم 5.

وأوضحت ”المرور“ عبر حسابها الرسمي ”اسأل المرور“ على منصة ”إكس“، أن عقوبة هذه المخالفة تتمثل في غرامة مالية لا تقل عن 5000 ريال ولا تتجاوز 10000 ريال. وفي حال عدم إزالة المخالفة، سيتم حجز المركبة.

يأتي هذا التحذير في إطار حرص الإدارة العامة للمرور على توعية قائدي المركبات وتعزيز السلامة المرورية، وتأكيداً على أهمية الحفاظ على سلامة جميع مستخدمي الطريق.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابوحيدر
[ القطيف ]: 11 / 7 / 2024م - 11:55 ص
بالنسبة للسيارات الحديثة او من 2010 وما فوق يوجد نسخة لرقم الهيكل اسفل الزجاجة ماببن حدود الطبلون .. و البعض يغطيه بفرشة وقد لايدري حيث ثم تنبيهي من قبل الدوريات (قبل سنتين) ثم ازلة مايغطيه لاني لم اكن اعرف
ويقال ان برمجة مفتاح التشغيل تحتاج لهذا الرقم (من قبل الحرامية) ولهذا يتم تغطيته دون معرفة ان المرور يخالف من يغطيه خصوصا عند السير .
2
ابوحيدر
[ القطيف ]: 11 / 7 / 2024م - 12:54 م
نحتاج من المرور التوضيح عن تغطية النسخة لرقم الهبكل الموجود فوق الطبلون والظاهر من الزجاجة الامامية امام السكان (الدركسون) وهل الحرامية لايستطعون برمجة المفتاح بواسطة هذا الرقم كما نبه عنه بعض المختصين في الليوتوب والتك توك
وهل الاكتفاء بتغطيته عندما تكون السيارة واقفة وكشفه عند السير عادي .