آخر تحديث: 25 / 7 / 2024م - 10:43 ص

مجلس الشورى يطالب بتوسيع مراكز رعاية الحجاج والمعتمرين وتعزيز قياس رضاهم

جهات الإخبارية

طالب مجلس الشورى في جلسته العادية الرابعة والأربعين وزارة الحج والعمرة بالتوسع في إنشاء مراكز العناية بضيوف الرحمن في جميع منافذ الوصول، وتخصيص المواقع اللازمة لها.

كما دعا المجلس إلى تطوير مؤشرات قياس رضاء المعتمرين عن جميع الخدمات المقدمة لهم، بحيث يكون لكل خدمة مؤشر قياس مستقل. وقد تبنت اللجنة مضمون توصية إضافية ضمن هذه التوصية مقدمة من عضو المجلس الدكتور عبدالله الوقداني.

وجاءت هذه المطالبات ضمن قرار أصدره المجلس اليوم، بعد استماعه إلى تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة للعام المالي 1444/1445 هـ.

ودعا المجلس في قراره الوزارة إلى دراسة تحديد المقاعد المخصصة لباقات حجاج الداخل وفقًا للباقات الأكثر طلبا من خلال التسجيل المبكر بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

وطالب المجلس الوزارة ببذل مزيد من الجهود في الرقابة على أعمال مكاتب شؤون الحج وتعاقداتها من خلال تنظيم محدّث يضمن حفظ حقوق جميع الأطراف.

وطالب المجلس في قراره الوزارة - وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - بـ تحليل بيانات مركز معلومات الحج والعمرة وتحديد أفضل السبل للاستفادة منها.

كما دعا مجلس الشورى في ذات القرار الوزارة إلى العمل على نشر أبحاث ندوة الحج الكبرى إلكترونياً بعدد من اللغات على موقع الوزارة، وإتاحتها للباحثين والمهتمين، وهي توصية إضافية تقدم بها عضو المجلس الدكتور سليمان الفيفي، وقد تبنت اللجنة مضمونها.