آخر تحديث: 22 / 7 / 2024م - 6:30 ص

حر شديد وأتربة وغبار على الشرقية.. والعظمى في القطيف 48

جهات الإخبارية

تشهد المنطقة الشرقية اليوم الجمعة موجة شديدة الحرارة، حيث ستشهد مدن ومحافظات القطيف والدمام والجبيل والخبر ورأس تنورة ارتفاعاً في درجات الحرارة لتتراوح بين 47 و48 درجة مئوية، وذلك وفقاً لبيانات المركز الوطني للأرصاد الذي أصدر تحذيراً أصفر بالمنطقة.

ومن المتوقع أن تمتد الموجة الحارة من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وقد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأوضح تقرير الأرصاد أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وقد تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون سحب رعدية على الجزء الجنوبي.

كما يتوقع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وقد يصل إلى مترين مع تكون سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي.

أما بالنسبة للخليج العربي، فستكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر.