آخر تحديث: 25 / 10 / 2024م - 1:07 ص

السبت.. بدء صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران لمدة 10 أيام

جهات الإخبارية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن البدء في أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع جسور الظهران، تقاطع طريق «الظهران - الجبيل» مع طريق الملك عبدالعزيز «الظهران - بقيق»، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، وقيادة أمن الطرق، ابتداءً من يوم السبت المقبل، ولمدة 10 أيام، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.

وأوضحت الأمانة أنها عملت ليكون العمل على عدة مراحل، وفق الخطة التي أعدت لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق، وذلك نظرًا لأهمية هذه الجسور، التي تربط مدن المنطقة ببعضها، وتشهد كثافة مرورية.

وأضافت أن المرحلة الأولى ستشهد إغلاق المخرج المحول من طريق «الظهران - الجبيل» جنوبًا، المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز «الميناء»، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوبًا، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز «الميناء» شرقًا، وللشاحنات الخروج إلى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبدالعزيز شرقًا.

ولفتت الأمانة إلى إغلاق المخرج المحول من طريق «الظهران - الجبيل»، المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز «الميناء» شرقًا، بإغلاق كلي، وأن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل، والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة إلى طريق الملك عبدالعزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.

وبيّنت أن أعمال التطوير تهدف إلى الإسهام في تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار.

وأكدت سعيها إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة، وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.

ونوّهت الأمانة بحرصها على تقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق، ورفع جودة أدائها، وصولًا إلى تحقيق رضا المستفيدين، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة، واللوحات الاسترشادية في منطقة العمل، والتقيد بالسرعة المحددة، منعًا للزحام، وحفاظًا على السلامة، وأنه في حال وجود أيّ ملاحظات، يمكن الاتصال على مركز البلاغات «940».



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
Abu Jood
[ Damm ]: 13 / 6 / 2024م - 10:37 م
متأكدين ¹? أيام ولا أشهر
نحتاج تأكيد