آخر تحديث: 25 / 10 / 2024م - 1:07 ص

”الشرقية تبدع“ تعود بنسختها الخامسة.. شهر كامل للتسجيل والمشاركة

جهات الإخبارية

يفتح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ”إثراء“ أبوابه لاستقبال طلبات المشاركة في النسخة الخامسة من مبادرته السنوية ”الشرقية تبدع“.

ويستمر التسجيل لمدة شهر، على أن تنطلق فعاليات المبادرة على مدار 23 يومًا خلال الفترة من 1 إلى 23 نوفمبر 2024 م في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأكد ”إثراء“ أن هذه النسخة تأتي استكمالًا للنجاحات المتتالية التي حققتها المبادرة في السنوات الماضية، والتي شهدت تفاعلًا واسعًا من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، عبر تقديم برامج وأفكار ومواد إبداعية متنوعة.

وتهدف المبادرة إلى أن تكون منصة رئيسية للشراكات المجتمعية، تسهم في تحفيز الإبداع في مختلف القطاعات، وتدفع بعجلة التنمية الثقافية والإبداعية في المنطقة، بما يسهم في اكتشاف وتطوير المواهب، وترسيخ مكانة المنطقة الشرقية كوجهة للإبداع والسياحة الإبداعية في المملكة.

وتزخر المنطقة الشرقية بموروث ثقافي وفني ثري، يمكن استثماره في صناعات إبداعية ذات جدوى اقتصادية، مما يعزز النمو الاقتصادي ويضمن استدامة القطاع الإبداعي.

وتسعى ”الشرقية تبدع“ إلى بناء تحالفات استراتيجية فاعلة، تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزز مفهوم المسؤولية المجتمعية بين مختلف الجهات والأفراد.

يذكر أن النسخ السابقة من المبادرة شهدت مشاركة واسعة من أكثر من 700 جهة ومنشأة، وقدمت أكثر من 2300 مشاركة إبداعية، بمشاركة 55 شريكًا استراتيجيًا وخمسة شركاء رئيسيين. وتنوعت المشاركات بين ورش عمل، وحوارات، وأنشطة حرفية وفنية ومعرفية، ومعارض وعروض مختلفة.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر صفحة المبادرة على الموقع الإلكتروني لمركز ”إثراء“، من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية.

وتستقبل المبادرة مشاركات من مختلف القطاعات، بما في ذلك الشركات، والتعليم، والمطاعم والمقاهي، والقطاع الاجتماعي، والرياضي، والفنون، والتجارة، والقطاع اللوجستي.