آخر تحديث: 20 / 7 / 2024م - 11:36 ص

جزيرة تاروت.. شاطئية الكبار لكرة اليد تنطلق بـ 7 انتصارات

جهات الإخبارية

شهدت جزيرة تاروت انطلاقة مثيرة لبطولة المملكة لكرة اليد الشاطئية للكبار يوم الأربعاء، حيث أقيمت سبع مباريات حامية الوطيس ضمن منافسات الدور التمهيدي.

تميزت النتائج بتقارب المستويات بين الفرق المشاركة، حيث حقق الحزم فوزًا ثمينًا على الروضة بنتيجة 2-0، وتغلب النور على السلام 2-1، وحقق الوحدة انتصارًا نظيفًا على أبها 2-0، وفاز القادسية على الهدى 2-1.

وفي مفاجأة غير متوقعة، قلب الروضة الطاولة على مضر بفوزه 2-0، وتفوق الصفا على النور 2-0، واختتم مضر اليوم بفوز صعب على الحزم 2-1.

وتستكمل الإثارة اليوم الخميس بخمس مباريات في ختام الدور التمهيدي، حيث يلتقي الخليج مع أبها الساعة 5:30، والابتسام مع القادسية الساعة 6:00، والخليج مع الوحدة الساعة 6:30، والصفا مع السلام الساعة 7:00، والابتسام مع الهدى الساعة 7:30.

وتقام جميع المباريات في الفترة المسائية على شاطئ الرملة البيضاء بجزيرة تاروت.

وتقام المباراة من شوطين، مدة كل شوط 10 دقائق، وفي حال تعادل الفريقين بشوط لكلٍ منهما، يتم اللجوء للعب شوط حاسم بنظام رميات السبعة أمتار الشاطئية ”لاعب ضد حارس“، ويتم احتساب نتيجة كل شوط بمفرده، حيث يجب أن ينتهي كل شوط بفوز أحد الأندية، وفي حال التعادل بنتيجة الشوط يتم الاحتكام إلى قاعدة الهدف الذهبي لتحديد الفريق الفائز بالشوط، ويحصل الفائز بالمباراة على نقطتين، والخاسر لا شيء.

وتُلعب البطولة بنظام دوري مجمع من دور واحد لكل مجموعة، ويتأهل إلى ربع النهائي الأول والثاني من كل مجموعة، وتقام المباريات من ربع النهائي إلى النهائي بنظام الكؤوس.

وتعتبر هذه النسخة هي الخامسة للبطولة التي انطلقت في العام 2018 م، والتي حقق لقبها فريق مضر، فيما حصل فريق النور على اللقب عام 2019 م، بعد ذلك توقفت البطولة لمدة عامين، ثم عاد الصفا وحصل على الكأس مرتين متتالية في نسخة العام الماضي والعام الذي يسبقه.