آخر تحديث: 14 / 6 / 2024م - 6:50 م

”العوجان“ يستعد لتقديم أول ستاند كوميدي في فرنسا

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - فرنسا

يستعد الممثل حسن عوجان لتقديم أول مشاركة من محافظة القطيف ”ستاند اب“ كوميدي في دولة فرنسا.

وقال العوجان في حديثه مع صحيفة ”جهات الإخبارية“ أن عرض ستانداب الكوميدي سيكون في تاريخ 12 جون القادم، وبأن العرض سيكون جميعه باللغة الانجليزية.

”حسن العوجان“ هو واحد من 30 خريج تم الاحتفال بتخرجهم مساء السبت من برنامج الابتعاث الخارجي التابع لMBC

وقال العوجان بأن المشاركة هي بعثه للدراسة في فرنسا مقدمة من mbc academy فئتين التمثيل والاخراج وانا قدمت على التمثيل وقدم عليها أكثر من 400 شخص.

واضاف ”والحمدلله بعد ان ارفقت اعمالي والسيرة الذاتية واجتياز المقابلة تم اختياري من ضمن خمسة عشر ممثلًا وممثله للسفر إلى فرنسا“ كان ".

وأشار لصحيفة" جهات الإخبارية بأنه قد حصل على أدوار رئيسيه في ثلاثة افلام قصيرة وعرض مسرحي وسوف يقدم اول عرض ستاند اب كوميدي له خارج السعودية وباللغة الانجليزية

وتم اختيار الشاب ”حسن العوجان“ في برنامج الابتعاث الخارجي من القطيف في فئة التمثيل وتم اختيار من فئة الاخراج علي اليتيم وزهراء العبندي.

وقال ”العوجان“ بأن الدراسة قد طورت مهاراته التمثيلية وتعلم اشياء جديدة في التمثيل وادوات جديدة تساعده في تحسين قدرته في التمثيل والاهم حصوله على شهادة تجعله ممثل اكاديمي محترف.

واضاف "واستفدت من وجودي هنا وحضور مهرجان كان السينمائي العالمي والتعرف على الممثلين والمخرجين والمنتجين وجميع من يعمل في هذا المجال.

واحتفلت للعام الثاني على التوالي أكاديمية MBC بتخريج 30 طالبًا وطالبة من برنامجها للابتعاث الخارجي في اختصاصات العمل الإنتاجي، بحرم جامعة «كوت دازور جورج ميلييه» في كان المدينة الفرنسية.

وحسبما أعلنته الأكاديمية، الأحد، عبر بيان صحافي، شهد حفل التخرج حضور ماكس أزولي، رئيس ومؤسس ESRA, وإيمانويل بيزي، نائبة عمدة كان والمشرفة على التدريب، وذلك على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي.

وتوزَّعوا الخريجين والخريجات على اختصاصَي التمثيل وصناعة الأفلام، بواقع 15 خريجًا وخريجةً في كلا الاختصاصيْن، وفي تتويجٍ لما اكتسبوه من خبرات ومعارف، أُتيحت الفرصة أمامهم لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، ومهرجان نيس للأفلام القصيرة، ولقاء عمالقة صناعة الإعلام والترفيه، والتعرف على آخر ما توصل إليه قطاع صناعة السينما العالمية من إنجازات.

من جانبها، أعربت زينب أبو السمح، الرئيس التنفيذي لـ «أكاديمية MBC» والمدير العام لـ «استوديوهات MBC» السعودية، عن سعادتها بتخريج 30 طالبًا وطالبة لهذا العام، كما أثنتْ على أهمية وجودهم في مهرجان كان السينمائي، بما يحملون معهم من شغف للعمل والنجاح، وقالت: «اليوم تلتقون مع كبار صنّاع السينما حول العالم وتتعلمون من عمالقة هذا القطاع وأنتم فخورون بما حققتموه، وتتطلَّعون إلى النجاح المهني ونيل الجوائز والتكريم في أعلى المحافل العالمية بكل فخر»، موجهةً الشكر إلى شركاء الأكاديمية الاستراتيجيين في برنامج الابتعاث الخارجي،

الاحتفال جاء على هامش مهرجان كان السينمائي بفرنسا بحضور ماكس أزولي، رئيس ومؤسس ESRA, وإيمانويل بيزي نائبة عمدة مدينة كان والمشرفة على التدريب

وفيما يهدف برنامج الابتعاث الخارجي الذي تقدمه ”أكاديمية MBC“ إلى تمكين الكوادر البشرية السعودية في مختلف قطاعات العمل الإنتاجي، فقد تقدّم إلى البرنامج هذا العام 400 طالب وطالبة، قُبل منهم 30 ممن كانوا الأكثر تميزاً في اختصاصاتهم، حيث سافروا إلى وجهتهم الأكاديمية بمدرسة ESRA الدولية للسينما في فرنسا بكل من مدينتي نيس وكان. ومن المعروف أن مدرسة ESRA تحظى بشهرة عالمية في تخريج نخبة من المهنيين الرائدين في صناعة الأفلام من الحائزين على جوائز عالمية بما فيها الأوسكار. وخلال أشهر الدراسة التسعة، يتلقى المبتعثون محاضرات نظرية وورش عملية تطبيقية إلى جانب العمل على مشاريع متخصصة في صناعة الأفلام والتمثيل.

جدير بالذكر أن الممثل حسن عوجان من محافظة القطيف هو ممثل وستاند اب كوميدي عندي مشاركات عديدة ابرزها فيلم سطار السنمائي ومسلسل خيوط المعازيب ومسلسل ربع نجمة اقدم عروض مسرح وعروض ستاند اب.