آخر تحديث: 16 / 6 / 2024م - 4:10 ص

«كفالة أسرة» تضمن حياة كريمة لمستفيدي «خيرية القطيف»

جهات الإخبارية

أطلقت جمعية القطيف الخيرية، اليوم الخميس، مبادرة ”كفالة أسرة“، في مسعى منها لزيادة المساعدات المادية والمعنوية للأسر الأكثر احتياجًا، وتفعيلًا لبرنامج كفالة الأسرة القائم؛ وذلك لتأمين حياة كريمة مستمرة ومستقرة لهم.

ووقفت إدارة الجمعية عن كثب، خلال الأشهر الماضية، على دراسة مفصلة مع لجانها؛ لتلمس الاحتياجات للمستفيدين من الأسر الأكثر عوزًا؛ من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، من خلال دراسة الحالات وتقديم الدعم المناسب حسب الحاجة وقدرة الأسرة على تلبية احتياجاتها.

وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى توزيع المساعدات، وتقديم الخدمات المناسبة للمستفيدين الأكثر حاجةً وعوزًا بشكل يفي احتياجاتهم المختلفة الاجتماعية والمادية طوال السنة، بزيادةٍ تصل إلى 50% في الإيجار و 20% في المساعدات الأخرى والتي تشمل الغذاء والتعليم والصحة إضافة للمساعدات النقدية حيث يتراوح سهم الكفالة السنوي من 2500 ريال وحتى 30000 ريال علما بأنه يمكن للمتبرع المساهمة بأي مبلغ يرغب به لهذه المبادرة.

وقالت رئيسة لجنة التكافل تغريد آل إبراهيم: إن المبادرة تتماشى ورؤية الجمعية في بناء أثر مستدام من خلال رعاية المستفيدين من الناحية التعليمية والصحية والنفسية والمادية بما يكفل لهم الاستقرار والأمان النفسي والاجتماعي.

وأضافت: ننظر اليوم بحرصٍ إلى التعليم أولا كأساسٍ في تغيير أحوال الأسر وأفرادها نحو الأفضل، ولذلك سعينا لإطلاق مبادرة كفالة الأسرة في مختلف النواحي الحياتية لتمكينها من المضي قدمًا في تطوير ذاتها علميا وعمليا من خلال التعليم العالي والدورات وورش العمل.

من جهته، بيّن نائب رئيس الجمعية حسين آل سيف أن إطلاق المبادرة يأتي من أجل توفير مستوى معيشي كريم للأسر من خلال تأمين جميع الاحتياجات اللازمة وأيضا تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة وكذلك لتمكين الجمعية من استيعاب أسر محتاجة جديدة.