آخر تحديث: 16 / 6 / 2024م - 4:10 ص

الشرقية.. تعريف 250 مراقبًا بمعايير وأخلاقيات الرقابة الصحية

جهات الإخبارية

أقامت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية، اليوم الخميس، ورشة عمل تثقيفية بعنوان ”الرقابة الصحية على منشآت الغذاء والصحة العامة“، قدمها مدير مركز تدريب وتأهيل العاملين ناصر بن محمد المساوي.

واستهدفت الورشة ما يقارب 250 مراقبًا ومراقبة، لتوحيد مفهوم عملية الرقابة والتفتيش على منشآت الغذاء والصحة العامة، وتضمنت شرح الأسلوب العلمي والمعايير والأخلاقيات المتفق عليها والمعمول بها نظاماً، والتي تحدد كيفية القيام بأعمال الرقابة والتفتيش على منشآت الغذاء والصحة العامة.

وتطرقت الورشة إلى المخاطر المؤثرة على سلامة الغذاء، والتحكم في المخاطر الغذائية، وحماية الغذاء من التلوث.

وتضمنت أيضا تعريفاً للرقابة الصحية، والإشارة إلى دور المختص بالرقابة الصحية، ونظام التفتيش، وتقنيات أداء التفتيش، ووسائل التواصل، إضافة إلى التنويه للمخاطر المؤثرة على سلامة الغذاء، وأنواع المخاطر.

وسلطت الضوء على أمثلة للمخاطر الفيزيائية والأخرى الكيميائية، وكذلك الميكروبية، ومسببات الحساسية في الغذاء، والتحكم في المخاطر الغذائية، والتلوث الخلطي أو العرضي.

جاء ذلك برعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، وبحضور وكيل الأمين للخدمات بالإنابة الدكتور محمد العماني، والوكيل المساعد لشؤون البيئة الدكتور حمد المديني، ومدير عام الامتثال ومدير عام صحة البيئة عبدالعزيز الشمري، وذلك بمقر الأمانة.