آخر تحديث: 30 / 5 / 2024م - 5:32 م

إطلاق أول برنامج للدراسات العليا بـ «صيدلة جامعة الإمام عبدالرحمن».. قريبًا

جهات الإخبارية

قالت نائبة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للتطوير والشراكة المجتمعية الدكتورة نهاد العمير: إن حصول كلية الصيدلة على المركز الأول على مستوى المملكة في الرخصة المهنية، إنجاز يدعو للفخر.

وأشادت بالأبحاث التي حققتها الكلية خلال الفترة الماضية، ما يدل على جودتها، وتحقيق العديد من الإنجازات التي قدمتها الكلية، والدعم الذي تجده كليات الجامعة من رئيس الجامعة في تسخير كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى العمل الأكاديمي والتحصيل العلمي للطلاب والطالبات.

جاء ذلك في الحفل السنوي والمعرض المصاحب لكلية الصيدلة الإكلينيكية والجهات المشاركة، بحضور عميد الكلية الدكتور عاصم الأنصاري، وممثلي الجهات المشاركة، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، تحت عنون ”إنجازات وفرص“.

من جهته، أعلن عميد الكلية عن قرب إطلاق أول برنامج للدراسات العليا في الكلية، وهو ماجستير العلوم الصيدلانية التكاملي؛ ليكون رافدًا علميًا جديدًا، وحاضنة للمزيد من التميز في التعليم الصيدلاني، والأبحاث الدوائية والصيدلانية.

وبيّن أن الكلية سعت منذ عدة سنوات لتأسيس عمل إستراتيجي ممنهج، يحقق للكلية أهدافها وتطلعاتها، مضيفًا: مع انطلاق العام الجامعي، تم تفعيل الخطة الإستراتيجية 2023 - 2025 لتحقيق ثمانية أهداف، من خلال أربع وتسعين مبادرة، تشمل كافة المجالات.

وأضاف: نتيجة لذلك حصل برنامج ”بكالوريوس الصيدلة - دكتور صيدلي“، على الاعتماد الأكاديمي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وتم تحديث الخطة الدراسية لتواكب متطلبات المرحلة، ولتلبي احتياجات سوق العمل.

وتابع: الكلية بدأت بالفعل رحلة الحصول على الاعتماد الدولي الذي نأمل أن يتحقق في منتصف عام 2025، وفي إنجاز غير مسبوق على مستوى كليات الجامعة بل والمملكة أجمع، حقق خريجو الكلية المركز الأول في اختبار رخصة ممارسة مهنة الصيدلة منذ عام 2019 وحتى اليوم، متخطين بذلك كافة خريجي كليات الصيدلة في المملكة.