آخر تحديث: 30 / 5 / 2024م - 5:32 م

143 ألف مستفيد من «العيادات الافتراضية» بالشرقية

جهات الإخبارية

وصل عدد المستفيدين من العيادات الافتراضية «عن بعد» التابعة لتجمع الشرقية الصحي، خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 م، 143,500 مستفيد، وذلك بواقع 245 موعدًا افتراضيًا.

ويضم تجمع الشرقية الصحي عددًا من العيادات الافتراضية الموزعة على 145 مستشفى ومركزًا صحيًا تابعًا له على مستوى المنطقة الشرقية، والتي تعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية «عن بعد» للمستفيدين؛ بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى وتقليل قوائم الانتظار وتوفير الوقت والجهد للمريض من الذهاب للمستشفى والانتظار للحصول على الرعاية المطلوبة، حيث يعمل على تقديمها 2218 طبيبًا وممارسًا صحيًا.

وأكد تجمع الشرقية الصحي أن العيادات الافتراضية تسعى لتطوير جودة الخدمة الصحية المقدمة، ورفع رضا المستفيدين، وتقدم لهم الرعاية الصحية في 138 تخصصًا أساسيًا وفرعيًا، مثل طب الأسرة، والطب المنزلي، والاستشارات الدوائية، والتغذية العلاجية، والتأهيل الطبي، والتوعية بصحة الفم والأسنان، والمدرب الصحي، ومكافحة التدخين.

وتُعد العيادات الافتراضية جزءًا هامًا من رحلة التحول في القطاع الصحي، حيث تعمل على تطبيق إحدى مستهدفات برنامج التحول الصحي ورؤية المملكة 2030 في جعل الرعاية الصحية أقرب للمستفيد ومتاحة له في أي مكان وأي وقت