آخر تحديث: 30 / 5 / 2024م - 5:32 م

تكريم الفائزين بـ «تاج» في 4 فئات بجامعة الإمام عبدالرحمن

جهات الإخبارية

توّج نائب رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي، الفائزين والفائزات الحاصلين على جائزة التميز في تطوير التعليم الجامعي ”تاج“ للعام 1445 هـ، وذلك بحضور عمداء وعميدات الكليات والمعاهد والعمادات المساندة والقيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.

وثمن الدكتور العتيبي المشاركة الواسعة للمجتمع الأكاديمي، ولأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، والذين رفعوا مستوى الأداء، وقدّموا أروع الأمثلة في تقديم تعليم جامعي مبتكر، وذو جودة عالية.

من جهته، ذكر عميد تطوير التعليم الجامعي ورئيس المجلس الدكتور محمد الكثيري، أن مجلس عمادة تطوير التعليم الجامعي، وانطلاقًا من مهامه ومسؤولياته، يعنى بأثر التعليم على الطلبة والمجتمع، وهو يدفع ويشجع ويقدر الإبداع والابتكار في التعليم والتعلم، ويعترف بقدرة المجتمع الأكاديمي في كافة الرتب العلمية والتخصصات على التميز في التعليم والتعلم، ويدعم ممارسات التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم الفردية والجماعية والمتعددة التخصصات.

وأقرّ المجلس منح 16 جائزة في 4 فئات، حيث تقدم جائزة تاج للتميز في التعليم الجامعي في 4 فئات، هي ”المؤثر الأكاديمي، وأعضاء هيئة التدريس، والفرق الطلابية، والجهات“، وذلك تقديرًاً واعترافًا بجهود الحاصلين عليها وتميزهم في مجالات تطوير التعليم الجامعي وللاعتراف بالمساهمات البارزة في تميز التعليم الجامعي والنماذج المبتكرة في التعليم والتعلم الجامعي في ضوء رؤية المملكة 2030.

وأقرّ مجلس عمادة تطوير التعليم الجامعي مَنْحَ 5 جوائز ضمن فئة الجهات لهذا العام، وهم قسم الفيزياء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل، ووكالة الشؤون الأكاديمية في الكلية التطبيقية، وكلية التصاميم، إضافةً إلى عمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة، وكلية العلوم، وفرقهم المُعدّة لملف الإنجاز.