آخر تحديث: 27 / 7 / 2024م - 2:13 ص

بالصور.. «وفِّه التبجيلا».. تكريم 307 معلمين متميزين في القطيف

جهات الإخبارية

أقام مكتب تعليم القطيف، حفل التميز لتكريم 307 من المعلمين المتميزين والمعلمات المتميزات في رياض الأطفال والمدارس بالمحافظة خلال العام الدراسي 1445 هـ، تحت شعار ”وفِّه التبجيلا“.

وقال محافظ القطيف إبراهيم الخريف: إن رؤية القيادة الرشيدة ”أيدها الله“، وضعت التعليم على سلم الأولويات، للوصول بالمملكة على سلم الريادة عالميًا، وإن هذه المناسبة، تعكس التقدير لجهود المعلمين والمعلمات وإسهامهم الفاعل في التنمية المتسارعة التي يشهدها الوطن.

وأشار الخريف إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، دائمًا ما تؤكد خلق البيئة التعليمية التنافسية التي تسهم في تنمية الإبداع لدى الطلبة والطالبات، وهو الأمر الذي تشارك في تحقيقه هذه الكوكبة من المعلمين والمعلمات كشركاء أساسيين في مسيرة النجاح في وطننا العزيز.

من جهته، أكد مدير مكتب تعليم القطيف عبدالله القرني، أن مدارس المحافظة تزخر بالعديد من المعلمين والمعلمات، أصحاب الكفاءات المتقدمة في مهنتهم، ممن يشكلون قوة دافعة في العملية التعليمية، ويشاركون يوميًا في إثراء المعارف لدى الطلاب والطالبات.

وأضاف: إنجازات وإخلاص المعلمين في العمل، تجسد روح الإبداع والتميز التي تبرز في مدارسنا، ونحن نشيد بأهمية دورهم الحيوي ونقدره أشد التقدير، لذا فإننا نحرص على الاحتفاء بهذه النماذج الرائعة التي تستحق كل الثناء والإجلال.

وشهد الحفل عرض عدد من الأفلام والمقاطع المرئية التي نقلت قصصًا وتجارب حقيقية، تبرز التحديات والإنجازات التي يواجهها المعلمون والمعلمات في حياتهم اليومية، منها فيلم بعنوان ”شكرًا معلمي“، الذي قدم رؤى حول تأثير المعلمين في حياة الطلاب، بينما أبرز فيلم بعنوان ”المرونة“ القدرات الكبيرة للمعلمين والمعلمات في تطوير الذات ومواكبة التغيرات وتحقيق التميز.

واختتم الحفل بالأوبريت ”وفِّه التبجيلا 2“، بمشاركة طلابية من مختلف المدارس، معبرين عن حبهم وإجلالهم لدور المعلم من خلال كلمات التقدير وألحان المودة، إضافةً إلى مسيرة للمعلمين المكرمين والمعلمات المكرمات.