آخر تحديث: 30 / 5 / 2024م - 5:32 م

غدًا.. انطلاق فعالية سوق المزارعين في الخبر

جهات الإخبارية

تنظم هيئة فنون الطهي، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وأمانة المنطقة الشرقية، فعالية ”سوق المزارعين“، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري، على الواجهة البحرية بمحافظة الخبر.

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود الهيئة لدعم المزارعين والعاملين في قطاع الطهي، وإبراز وتوثيق المحاصيل الزراعية والمنتجات الطهوية للمنطقة الشرقية والتعريف بها.

يضم السوق العديد من المنصات التي تعرض مختلف المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة الشرقية، مثل التمور، واللومي، والخضار والفواكه الطازجة. كما تتواجد منطقة خاصة بالأسر المنتجة لعرض أشهى المأكولات والمشروبات التي تتميز بها المنطقة، والتي يدخل في تحضيرها بعض المنتجات الزراعية المحلية.

إلى جانب عرض المنتجات، يتضمن السوق العديد من الفعاليات المصاحبة التي تُثري تجربة الزوار، مثل العروض الموسيقية الحية، وفعاليات ترفيهية مخصصة للأطفال.

تهدف هيئة فنون الطهي من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز ودعم وتطوير سوق المزارعين، ليصبح منصة داعمة للمنتجات الوطنية تُسهم في تسويقها محلياً وعالمياً.

كما تسعى الهيئة إلى تمكين المزارعين من بيع منتجاتهم بشكل مباشر للمستهلكين، في إطار جهودها لتحقيق الاستدامة في الإنتاج وتحفيز الاستثمار المحلي في قطاع فنون الطهي بكافة مساراته واتجاهاته.

يُعد ”سوق المزارعين“ فرصة مميزة لعشاق الطعام والمنتجات المحلية للاطلاع على تنوع وثراء المأكولات والمنتجات الطازجة التي تقدمها المنطقة الشرقية.

كما يُتيح السوق فرصة فريدة للتواصل مع المزارعين والأسر المنتجة، ودعم المنتجات الوطنية والاستمتاع بتجربة ثقافية وترفيهية غنية.

ختاماً، تُعد فعالية ”سوق المزارعين“ مبادرة هامة تساهم في دعم المزارعين وتعزيز المنتجات المحلية، وتُثري المشهد الثقافي والسياحي في المنطقة الشرقية.