آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 10:07 ص

«المعرض المستمر».. 100 فكرة للانضباط ومرحلة المراهقة بـ «تعليم الشرقية»

جهات الإخبارية

اختتم قسم التوجيه الطلابي في إدارة أداء التعليم بـ ”تعليم الشرقية“، اليوم الأربعاء، برنامجًا بعنوان ”المعرض المستمر“، وذلك بعد مشاركة دامت يومين.

وتضمن البرنامج إقامة جناحين بمقر بهو مبنى تعليم المنطقة ببرجية A وB, حيث ضم كل جناح مشاركة موجهة للطلاب والطالبات بمتابعة من قبل مشرف توجيه طلابي، إضافة لمشاركة موجهة لأولياء الأمور بمتابعة من قبل مشرفة توجيه طلابي.

وهدف البرنامج إلى تعريف منسوبي الإدارة وزوارها من أولياء الأمور بحزمة البرامج والمبادرات التي تأتي ضمن الخطط التشغيلية لقسم التوجيه الطلابي، وبما ينعكس أثره على توعية أبنائهم الطلبة.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي: إن هذا البرنامج يأتي تزامناً مع نجاح المعرض السابق المصاحب للملتقى الوزاري الذي كان بعنوان ”الانضباط والإيجابية في البيئة المدرسية“.

وأضاف أن من ثمار ذلك المعرض إقامة معرض مستمر ومصغر بشكل دوري، يتبناه قسم التوجيه الطلابي بتعليم المنطقة، مشيرًا إلى أبرز ما تضمنته أركان البرنامج التعريفية، بدءًا من تعزيز السلوك الإيجابي من خلال الوقوف على لائحة السلوك والمواظبة، إلى جانب الإرشاد المهني ”مسار حياتي“، و”التنمر“.

وتضمن البرنامج تسليط الضوء على ”قدوتي في سلوكي“، واستعراض 100 فكرة للانضباط، إلى جانب عرض ”خصائص مرحلة المراهقة“، و”كيف أحمي جسدي: جسدي أمانة“.

وشمل البرنامج إضاءات حول الاستخدام الآمن للإنترنت والألعاب الإلكترونية، وتعزيز المهارات النفسية للطلبة، وصولاً إلى فقرة المجلس الطلابي ”لبيب“.

ويُعدّ برنامج ”المعرض المستمر“ مبادرة مميزة من قبل إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، تهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور ببرامج ومبادرات التوجيه الطلابي، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب، ودعمهم في مسارهم التعليمي.