آخر تحديث: 20 / 7 / 2024م - 12:44 م

تاروت.. الحوامي بطلاً لمهرجان دورة الزواج الخيري بنسخته 20

جهات الإخبارية حسين العماني - تاروت

في أمسية رمضانية جميلة ووسط حضور جماهيري غفير تُوج فريق الحوامي بطلاً لمهرجان دورة الزواج الخيري لكرة القدم بنسخته 20 بعد فوزه على قاصد خير في المباراة النهائية اللتي جمعتهما مساء الأمس الأثنين على ملعب نادي الهدى بجزيرة تاروت.

واستحق فريق الحوامي التتويج بكأس البطولة بجدارة بعد فوزه على فريق قاصد خير بركلات الحظ الترجيحية بعد تألق مميز لحارس فريقه السيد هادي الشرفا.

وشهدت المباراة في شوطها الأول في ال 10 دقائق الأولى حذراً من قبل الفريقين والتي كانت تكتيكية بدرجة كبيرة وتعتمد على اغلاق المساحات من مصادر القوة للفريقين، بعدها تفوق فريق الحوامي من حيث الهجمات السريعة، وكان الأكثر خطورة على مرمى فريق قاصد خير لينتهي الشوط الأول بتقدم الحوامي بنتيجة 1-0 بقدم لاعبه مهدي الغزال.

وفي الشوط الثاني حاول فريق قاصد خير خلق حلول على أرضية الملعب وتقليص الفارق بالحلول الهجومية بالضغط العالي على مرمى فريق الحوامي حتى نجح في هز شباك الخصم بقدم لاعبه حسن سليم واستمرت المحاولات من قبل الفريقين، إلا أن الحوامي كان أكثر مبادرة في خلق الفرص والوصول لمرمى الخصم لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي ليحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لفريق الحوامي وأعلنته بطلاً للمهرجان لأول مرة في تاريخه.

وبحضور شخصيات رياضية واجتماعية تقدمهم رئيس جمعية تاروت الخيرية زهير الوحيد ورئيس نادي الهدى وصفي البصارى ورئيس المجلس البلدي السابق جعفر الشايب ورجل الأعمال عبدالعظيم الرويعي تم تتويج فريق الحوامي بكأس البطولة والميداليات الذهبية ووصيف البطولة فريق قاصد بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

وحصل لاعب فريق الطف مهند غزوي على جائزة افضل لاعب في البطولة وحصل على جائزة هداف البطولة أحمد الدواغ من فريق قاصد خير وحصل حسين تلاقف من فريق النحت على جائزة الإداري المثالي وحصل حسين امين ابوسرير من فريق المنار على جائزة افضل لاعب ناشئ، فيما حصل محمد البحاري من فريق قاصد خير على جائزة افضل حارس في البطولة،، وحصل على جائزة الفريق المثالي في البطولة فريق الطف.

الجدير بالذكر ان مهرجان دورة الزواج الخيري هو حدث رياضي اجتماعي خيري ويعد من الأحداث الاجتماعية والرياضية الكبرى في المنطقة الشرقية، ويتمتع بشعبية كبيرة بين أفراد المجتمع المحلي. يقام سنوياً في شهر رمضان المبارك والذي تنظمه لجنة من شباب جزيرة تاروت برئاسة الأستاذ نبيل العمران تحت اشراف رابطة الهواة لكرة القدم، ويعود ريعه إلى مشروع الزواج الخيري التابع لجمعية تاروت الخيرية.