آخر تحديث: 24 / 7 / 2024م - 8:03 م

غداً.. قمة منتظرة بين الحوامي وقاصد خير في نهائي ”زواج تاروت“

جهات الإخبارية حسين العماني - تاروت

تتجه الأنظار مساء غد الأثنين إلى ملاعب نادي الهدى بجزيرة تاروت حيث يلتقي في مسك ختام مهرجان دورة الزواج الخيري لكرة القدم في نسخته 20، فريقا الحوامي وقاصد خير.

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة النهائية التي تنطلق صافرتها في الساعة العاشرة مساءً إثارة كبيرة سيسعى من خلالها الطرفان في كسبها والتتويج بكأس البطولة اللتي شارك بها 24 فريق من مختلف مناطق محافظة القطيف.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الغد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، فالحوامي يسعى بنجومه لكسب اللقاء والظفر بأول لقب له في تاريخ المهرجان، بعد أن وصل لـ 3 نهائيات اكتفى فيها بالوصافة فهل يتوج الحوامي بالبطولة الأولى؟!،

وفي المقابل قاصد خير ”زعيم الجزيرة“ ب 4 بطولات يحمل نفس الرغبة، بحسب المعطيات التي تسبق المباراة فإن هناك اصرار كبير من لاعبي قاصد خير في إثبات قدرتهم على تجاوز فريق الحوامي وتحقيق اللقب الخامس.

كل المؤشرات تنذر بمواجهة في غاية القوة والإثارة، ومن دون شك فإن المنافسة بين الفريقين ستكون شرسة وسط طموح مشترك للظفر باللقب.

ويدخل الحوامي اللقاء بعد مشوار مميز أقصى فيه فريق العربي بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بنتيجة «0-0» في الوقت الأصلي من اللقاء، وفي دور ال8 استطاع اقصاء اليمامة بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بنتيجة «0-0» في الوقت الأصلي، وفي الدور نصف النهائي عبر الحوامي فريق الأكاديمية بنتيجة «1-0».

وكان مشوار قاصد خير في المهرجان في أدوار الإقصاء بالفوز على العوامية «2-0» ومن ثم اقصاء البستان بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي «2-2» وفي الدور نصف النهائي عبر قاصد خير فريق المنار برباعية مستحقة «4-2».

وتميزت منافسات المهرجان بالندية والمتعة والإثارة.

من جهته أكد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان نبيل العمران أن المهرجان قدم نموذجاً اجتماعياً جميلاً يجمع الأهالي في الشهر الفضيل عبر بوابة الرياضة مشيرا إلى التواصل مع جميع شرائح المجتمع والتعريف بالهدف السامي اللتي من اجله اقيم هذا المهرجان أحد أهداف هذا التجمع الرياضي الخيري.

وحول المباراة الختامية قال العمران: نأمل أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تليق بختام هذا المحفل الرياضي الخيري الكبير.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان وجهت دعوة للجميع لحضور المباراة النهائية وحفل الختام.

ويعود ريع هذا المهرجان إلى مشروع الزواج الخيري التابع لجمعية تاروت الخيرية.

يذكر ان مهرجان دورة الزواج الخيري هو حدث رياضي واجتماعي سنوي يقام في جزيرة تاروت. ويهدف المهرجان إلى تعزيز الروابط الاجتماعية والترابط بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تنظيم مسابقات رياضية مختلفة وأنشطة ترفيهية.

ومن بين المسابقات الرياضية التي تقام في المهرجان هي دورة كرة القدم الخيرية، حيث يتنافس فرق محلية في نهائيات المسابقة ويتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة. كما يشارك في المهرجان عدد كبير من الرعاة والداعمين، وتستمر الفعاليات طوال شهر رمضان المبارك.

ويعد هذا المهرجان من الأحداث الاجتماعية والرياضية الكبرى في المنطقة الشرقية، ويتمتع بشعبية كبيرة بين أفراد المجتمع المحلي.