آخر تحديث: 30 / 5 / 2024م - 5:32 م

منتزه الرامس.. حديقة خضراء تفتح أبوابها لأهالي العوامية

جهات الإخبارية تصوير: سعيد الشرقي - العوامية

يعد منتزه الرامس، الواقع في مدينة العوامية شرق القطيف، من أكبر الحدائق التي انشئت في المنطقة على الاطلاق، حيث تبلغ مساحتها نحو 300 ألف متر مربع.

وتُقدم الحديقة للزوار من مختلف الأعمار مساحة واسعة للاستمتاع بالأنشطة المختلفة في بيئة طبيعية خلابة تُحاكي الجوانب الطبيعية والبيئة الاجتماعية والجغرافية للمنطقة.

تضم الحديقة مواقف سيارات واسعة، ومجمع رياضي يضم ملعبين لكرة القدم، و2 ملعب بادل، و2 ملعب سلة، و2 ملعب طائرة رملية، و3 مناطق لعب مخصصة للأطفال حسب الفئات العمرية.

كما تضم مسارات مخصصة للدراجات والجري، و2 منطقة ألعاب رياضية للكبار، و3 دورات مياه للرجال والنساء، و11 باقة جلسات خارجية موزعة في أنحاء الحديقة، ومسطحات خضراء واسعة.

ويعد منتزه الرامس وجهة مثالية للعائلات لقضاء وقت ممتع في الهواء الطلق، حيث يمكن للأطفال اللعب في المناطق المخصصة لهم، بينما يمكن للكبار الاستمتاع بالرياضة أو الاسترخاء في المساحات الخضراء.

كما يعد منتزه الرامس مشروعًا بيئيًا متكاملًا، حيث تم تصميمها وتشييدها مع مراعاة أعلى معايير الاستدامة، بما في ذلك استخدام أنظمة الري بالتنقيط، وإضاءة LED الموفرة للطاقة، واستخدام مواد صديقة للبيئة في البناء.

يساهم منتزه الرامس في:

- توفير مساحة خضراء واسعة لسكان مدينة العوامية والمناطق المجاورة.

- تعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال الأنشطة الرياضية.

- توفير بيئة آمنة وممتعة للعائلات والأطفال.

- تحسين جودة الحياة في المنطقة.