آخر تحديث: 24 / 7 / 2024م - 10:08 م

الحوامي يُطِيح بالأكاديمية ويضرب موعداً مع قاصد في نهائي ”زواج تاروت“

جهات الإخبارية حسين العماني - تاروت

في ليلة كروية ممتعة كان عنوانها الأبرز الحضور الجماهيري الغفير الذي ملأ جنبات ملعب نادي الهدى بجزيرة تاروت حجز فريقا قاصد خير والحوامي البطاقتين المؤهلتين للمباراة النهائية في مهرجان دورة الزواج الخيري بنسخته 20 لكرة القدم، وذلك عقب تغلبهما على كل من المنار والأكاديمية في الدور نصف النهائي.

ففي المباراة الأولى قادت الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبو قاصد خير لتخطي المنار برباعية، في الشوط الأول بدأ المنار اللقاء بكل قوة وتمكن من احراز الهدف الأول في الدقيقة 17عن طريق لاعبه محمد فرعون، بعد أن اهدر لاعب المنار علي السلطان ركلة جزاء، ولم يتمكن من الحفاظ على تقدمه، وهو ما استغله فريق قاصد خير جيدا، ليسجل مهاجمه احمد الدواغ هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

في الشوط الثاني ظهرت عزيمة وروح قاصد خير بكل قوة بفرض أسلوبه الفني فتمكن من تسجيل 3 اهداف عن طريق نجم المباراة الأول احمد الدواغ وحسن كفير، لينهي آمال المنار الذي تمكن من تفليص الفارق بتسجيل هدفه الثاني عن طريق محمد صاهول، لينتهي اللقاء ب 4-2 ويعلن قاصد خير نفسه طرفا في المباراة النهائية.

أما في المباراة الثانية التي جمعت الحوامي بالأكاديمية والتي حملت الكثير من المتعة والإثارة، نجح الحوامي بنجومه من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بإخراج الفريق المرشح لنيل البطولة، ففي الشوط الأول دخل الحوامي بحذر شديد واعتمد على اغلاق المساحات امام مصادر قوة الخصم رغم تعدد فرص فريق الاكاديمية السانحة له بتسجيل هدف، الا ان الجانب الدفاعي كان هو الأبرز لفريق الحوامي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل فريق الحوامي نهجه الدفاعي والاعتمادعلى الكرة المرتدة التي نجح من خلالها مهاجمه جعفر رجب بهز شباك فريق الاكاديمية، فيما استبسل لاعبو فريق الاكاديمية لمحاولة الوصول لمرمى فريق الحوامي عبر تفعيل أطرافه بتناقل الكرة ومواصلة الضغط على الخصم عبر عدة فرص كاد ان يسجل منها إلا أن الحذر والالتزام الدفاعي كان حاضرا لدى فريق الحوامي الذي استطاع ان ينهي المباراة لصالحه وحجزه البطاقة الثانية للمباراة النهائية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم غد الأثنين في تمام الساعة 10:00 م.

الجدير بالذكر ان المهرجان يعود ريعه إلى مشروع الزواج الخيري التابع لجمعية تاروت الخيرية.

يذكر ان مهرجان دورة الزواج الخيري هو حدث رياضي واجتماعي سنوي يقام في جزيرة تاروت. ويهدف المهرجان إلى تعزيز الروابط الاجتماعية والترابط بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تنظيم مسابقات رياضية مختلفة وأنشطة ترفيهية.

ومن بين المسابقات الرياضية التي تقام في المهرجان هي دورة كرة القدم الخيرية، حيث يتنافس فرق محلية في نهائيات المسابقة ويتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة. كما يشارك في المهرجان عدد كبير من الرعاة والداعمين، وتستمر الفعاليات طوال شهر رمضان المبارك.

ويعد هذا المهرجان من الأحداث الاجتماعية والرياضية الكبرى في المنطقة الشرقية، ويتمتع بشعبية كبيرة بين أفراد المجتمع المحلي.